الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رواد النيل" تدشن خدمة حجز المواعيد إلكترونيًا لمراكز تطوير الأعمال

رواد النيل
اقتصاد
رواد النيل
الأحد 01/أغسطس/2021 - 11:06 ص

أطلقت مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري، موقعًا إلكترونيًا، خاصا بمراكز تطوير الأعمال بهدف تسهيل حصول الشباب وأصحاب الأعمال على الخدمات غير المالية التي تقدمها تلك المراكز، وذلك انطلاقًا من حرص مبادرة رواد النيل على الانتشار والتوسع في تقديم الخدمات غير المالية للفئات المستهدفة من الشباب بكافة أنحاء الجمهورية.


وقال الدكتور أحمد حسني، مدير برنامج مراكز تطوير الأعمال، إن الموقع الجديد الذي تم تدشينه تحت عنون " https://np.eg/bds-hubs/ " يهدف إلى توفير الوقت والجهد؛ من أجل التواصل الفعال للشباب وأصحاب المشروعات مع أخصائيين مؤهلين علميا وعمليا، سواء عبر التقنية الإلكترونية  أو داخل أحد فروع مراكز تطوير الأعمال.


وأوضح في بيان له، أن برنامج حجز الموعد عبر الموقع الإلكتروني الجديد، يحقق العديد من الفوائد، منها التغلب على الأوضاع التي فرضتها جائحة كورونا، وتعزيز الإجراءات الاحترازية مع استمرار أداء المراكز في تقديم الخدمات التي أصبحت تمثل احتياج يومي للفئات المستهدفة من الشباب.


وأشار إلى أن الموقع الجديد يواكب التطورات من خلال استخدام التقنيات الحديثة والتحول الرقمي في أداء الخدمات، كما يسهم في توفير الوقت والجهد للمستفيدين بالحصول على الخدمات أينما كان تواجدهم، بالإضافة إلى تغطية أكبر عدد ممكن من المستفيدين مهما كان توزيعهم الجغرافي.


ويتيح الموقع الإلكتروني لمراكز تطوير الأعمال، إمكانية التحديد الدقيق للخدمات والمعلومات التي يرغب المستفيد في الحصول عليها وتنظيم وإدارة الوقت لكل من المستفيد وأخصائي تطوير الأعمال، كما تتيح للأخصائي التعرف المسبق على المستفيد ودراسة احتياجاته بوقت مناسب قبل الموعد المحدد للقاء مما يعظم من فعالية وكفاءة الأداء.


وأضاف الدكتور أحمد حسني، أن موقع مراكز خدمات تطوير الأعمال يتيح أكثر من 50 دراسة جدوى كنموذج استرشادي لعدد من المشروعات الصناعية تساعد الشباب على تنفيذ مشروعاتهم.


وأكد مدير برنامج مراكز تطوير الأعمال، أن انتشار مثل هذه النوعية من الخدمات غير المالية سيساعد على وضع حلول جذرية لمشكلة البطالة، كما أنها تعد محورًا هامًا من محاور تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل قاطرة تنمية لا تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة، ويمارسها الذكور والإناث، تمارس في الريف والحضر، ومن قبل المتعلمين وغير المتعلمين، ومساهم رئيسي في الناتج القومي الإجمالي، وتستوعب حجم عمالة كبير، وسيصبح معها الشباب من خلال مشروعه الصغير مصدر لفرص العمل لا طالب لفرصة عمل، ذلك هو الحل العملي لمشكلة البطالة.

يذكر أن عدد فروع مراكز تطوير الأعمال في مختلف أنحاء الجمهورية، تبلغ نحو 27 فرعا تغطي 16 محافظة، منها 24 فرعا دخل مقرات فروع 11 بنكا من البنوك المشتركة في مبادرة “رواد النيل”، بالإضافة إلى 3 وحدات لمراكز تطوير الأعمال داخل مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة.


ووفرت مراكز تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل، منذ بداية انطلاقها في منتصف يوليو 2019 وحتى نهاية يونيو 2021 نحو 65 ألف خدمة استفاد منها أكثر من 20 ألف شاب وشابه ورائد أعمال وصاحب مشروع منهم نحو 35% من السيدات.

تابع مواقعنا