الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما حكم الدين في إظهار الشعر من الحجاب؟.. "الإفتاء" تجيب

صورة أرشيفية - خروج
دين وفتوى
صورة أرشيفية - خروج الشعر من الحجاب
الأحد 01/أغسطس/2021 - 11:30 ص

أصبح الحجاب للزينة وليس للسترة، وتبتكر كثير من الفتيات طرقًا جديدة للفت الانتباه به مثل إظهار جزء من شعرهن خارج الحجاب، ولكنهن نسين أن الحجاب هو فرض الله على كل فتاة مسلمة، للتحشم وستر زينتها، وليس للتبرج.

الإفتاء: المرأة عورة ما عدا الوجه والكفين

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تقول فيه السائلة: “ما حكم الدين في إظهار الشعر من الحجاب، مع العلم أنه القليل؟”.

وأجابت دار الإفتاء بأن شعر الفتاة من عوراتها وزينتها، ولا يجوز أن تبرز أو تظهر هذه العورة، مستشهدة بقولة تعالى: “وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ”.

وتابعت أنه إذا ظهر الشعر بشكل عفوي فلا شيء عليها ويجب سرعة سترة، أما إذا كان عن طريق العمد والقصد، فهذا ذنب كبير وعليها أن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى، مضيفة أن جميع المرأة عورة ما عدا وجهها وكفيها.

وأضافت "ما روي عن السيدة عائشة - رضي الله عنها أن أسماء بنت أبي بكر - رضي الله تعالى عنهما - دخلت على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم تصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه”.

تابع مواقعنا