الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطوير 1683 مسكنًا وتوصيل الصرف الصحي لـ36 قرية بالقليوبية ضمن "حياة كريمة"

اللواء عبد الحميد
محافظات
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
الأحد 01/أغسطس/2021 - 11:46 ص

تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، معدلات تنفيذ مشروعات “حياة كريمة” بقرى شبين القناطر بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس على يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، والمحاسب خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وممثل جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع بشكل تفصيلي، نسب التنفيذ ومعدلات الأداء لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وراجع المحافظ مدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من حصر المنازل التي سيتم رفع كفاءتها وإعادة بنائها لتتماشى مع السكن الكريم الذي تستهدفه المبادرة، علمًا بأن المنازل التي ستدخل في مبادرة حياة كريمة لتطوير المساكن سكن كريم بإجمالي 1683 مسكنًا، موزعة على الوحدات المحلية لمنشاة الكرام والأحراز وطحوريا وكفر شبين ونوي وطحانوب والجعافرة والقشيش والمريج.

وأشار إلى نسبة التنفيذ  بشبكات الصرف الصحي لعدد 36 قرية بلغت 41%، موضحًا أنه جارٍ الانتهاء من أعمال إنشاء الوصلات المنزلية لمياه الشرب بقرية طحانوب والشوبك كما تشمل نسبة التنفيذ بعدد 13 قرية 75% في مد وتدعيم وإحلال شبكات المياه المتوسط.

وفي مجال الكهرباء تم إنهاء الرفع المساحي لعدد مشروعات بـ9 وحدات محلية وجار عمل الرسومات التنفيذية تمهيدا للبدء في التنقيد.

وأكد أنه تم الانتهاء من التوصيل الأساسي للغاز الطبيعي بإحدى قرى المبادرة في المحافظة بنسبة تصل إلى 46% بأربع قرى وهي (الشوبك - والأحراز - وكفر شبين  - ومنية شبين).

وفي قطاع الري جارٍ العمل في تبطين عدد 11 ترعة بمتوسط نسبه تنفيذ 59%، وتم إسناد الأعمال لعدد 19 ترعة، وشدد المحافظ على البدء في أعمال التبطين خلال أسبوع.

تابع مواقعنا