الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: "كل ما يقال عن تغيير النتائج وأوراق الإجابة والتيكيت كذب وبهتان"

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأحد 01/أغسطس/2021 - 12:14 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كل الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة، مضيفًا: “أدعو الجميع لعدم تداولها أو الوقوع فيها”. 

وأشار الوزير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، إلى أن كل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

واستكمل وزير التربية والتعليم أنه لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:

١- ادعاء يومي بتسريب الامتحانات. 
٢- نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني. 
٣- النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم عمل منصة حصص مصر، ومنصة البث المباشر، ومحتواها يغني الأسرة المصرية عن الدروس الخصوصية، وأن امتحان الثانوية العامة لهذا العام كان بمثابة مفاجأة رغم التنبيهات السابقة منذ ثلاث سنوات بالاختلاف، حيث قدمت الدولة مجانًا محتوى للثانوية العامة، ذلك بجانب المتاح حاليًا من اكتمال البنية التحتية في المدارس الثانوية، علمًا بأن أولادنا لديهم 2 مليون تابلت، بالإضافة إلى أن الدفعة الجديدة سيتم تسليمهم 700 ألف تابلت أخرى.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في مؤتمر ومعرض الجمهورية، الذي جاء بعنوان "مصر السيسي.. وبناء الدولة الحديثة"، الذي نظمته مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذى عقد في مركز المنارة للمؤتمرات. 

وأعرب الدكتور طارق شوقي، عن سعادته باستعراض جهود الوزارة ومساهمتها في إنجازات سبع سنوات من حكم الرئيس السيسي، مرحبًا بكافة المشاركين في المؤتمر، من الوزراء، والخبراء المعنيين، والنواب الأفاضل، وممثلي القطاع الخاص وغيرهم من الحضور.

تابع مواقعنا