الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تندمج آبل مع شركة "تسلا" لصناعة السياراة الكهربائية؟

آبل وتسلا
اقتصاد
آبل وتسلا
الأحد 01/أغسطس/2021 - 12:44 م

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" لصناعة السياراة الكهربائية المتطورة، إنَّه لم يلتق مطلقًا بشركة "أبل" لمناقشة عملية استحواذ محتملة.

جاء ذلك في الوقت الذي انتقد فيه "ماسك"، رسوم متجر تطبيقات عملاقة التكنولوجيا، واصفًا إياها بأنَّها "ضريبة عالمية على الإنترنت".

ووفق بلومبرج، جاءت كلمات ماسك في معرض ردِّه على كتاب سيصدر لاحقًا، يقول فيه الرئيس التنفيذي لـ "أبل"، تيم كوك، إنَّه اتصل بماسك في عام 2016 بشأن عملية الاستحواذ على "تسلا".

ويدَّعي الكتاب أنَّ مناقشات الاندماج انتهت بعدما عبَّر ماسك لكوك عن رغبته في استبداله ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" كجزء من الصفقة.

ووفقًا لمراجعة كتاب "لعبة السلطة: تسلا وإيلون ماسك ورهان القرن"، الذي كتبه مراسل "وول ستريت جورنال تيم هيجينز في صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، تفوَّه كوك بكلمة بذيئة قبل إنهاء المكالمة وإغلاق الهاتف.

كما أنكرت شركة "أبل" قصة الكتاب، مشيرة إلى تعليقات كوك على بودكاست حديث في صحيفة "نيويورك تايمز"، قال فيه: "كما تعلم، لم أتحدَّث مُطلقًا مع إيلون برغم إعجابي واحترامي الشديد للشركة التي أنشأها".

في تغريدة منفصلة، أشار ماسك إلى رسوم متجر "أبل" قائلًا: "إنَّ شركة "إبيك" محقَّة"، في إشارة إلى الدعوى التي أقامتها شركة "إيبك جيمز" (Epic Games) ضدَّ شركة "أبل" بشأن عمولاتها

بفائدة 5%.. مبادرة جديدة من البنك الأهلي لتمويل صغار ومتوسطي منتجي الدواجن

تابع مواقعنا