الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعوا 1.5 مليار جنيه.. إحالة مستريح المنيا و46 آخرين إلى الجنايات

أموال - أرشيفية
محافظات
أموال - أرشيفية
الأحد 01/أغسطس/2021 - 12:51 م

أحال المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، اليوم الأحد، المتهم "حسين. ا.ا" الشهير بمستريح مغاغة، و46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية لجمعه مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي على سبيل استثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20% وأكثر.

وقررت النيابة ضبط وإحضار جميع المتهمين الهاربين، وبينهم المتهم "محمد. ع. م" 40 عاما مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنيه.

وأجرت النيابة العامة بمركز مغاغة برئاسة محمد أبوالوكيل، مدير النيابة، تحقيقات موسعة مع المتهم الأول، وأحد معاونيه وكشفت خلالها اعتراف المتهم الأول بتجميع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنيه دون إقامة مشروعات استثمارية وإعادة المبالغ المالية للمودعين على شكل فوائد، مؤكدًا وجود شريك معه يدعى “محمد. ع” هارب.

كان مدير أمن المنيا، قد تلقى في وقت سابق، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، ومعاون أول، مباحث مغاغة، القبض على “حسين. م”، والمعروف بالمستريح، وأحد معاونيه “ح. م” من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنيه بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.
 

 

تم القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا