السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء حساب موحد ببنك ناصر الاجتماعي لدعم الغارمين والغارمات وأسرهم (خاص)

الغارمات
أخبار
الغارمات
الأحد 01/أغسطس/2021 - 01:04 م

علم "القاهرة 24” من مصادره المطلعة، إنشاء حساب موحد للتبرع ببنك ناصر الاجتماعي؛ لتوجيه عوائده لدعم الغارمين والغارمات وأسرهم، وأضافت المصادر، أنه سيتم إتاحته قريبًا للجميع للتبرع.

وفي سياق منفصل، أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه بنهاية العام الجاري 2021 تكون الوزارة سددت ديون أكثر من 50% من الغارمين والغارمات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال ندوتها مع “القاهرة 24”، أن الوزارة سددت بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ديون 50% من الغارمات، حتى الآن، وبصفة خاصة الغارمين المحبوسين على مبالغ صغيرة، أقل من 10 آلاف جنيه، مردفة: “ملف الغارمات خاصة نعمل عليه في أكثر من محور وحقهم علينا أن نوعيهم ونساعدهم على حل المشكلات وليس حل العرض فقط ولكن حل السبب أيضًا، والقضية كانت محط جدل، ما بين قطاعين، قطاع يتساءل هل نقوم بعمل صندوق للغارمات أو نقوم بفتح حساب أو نساندهم؟، وقطاع أخر يريد تحليل أسباب الغرم وأنا كنت معهم؛ لأن تسديد الديون ليس هو الحل فقط يجب أن نعمل على الجانب العلاجي والوقائي”.

وتابعت القباج: “ملف الغارمات  يجب تناوله من عدة نواحي، أسباب الغرم متعددة والأكثر شهرة فيها هو تكاليف الزواج، وهناك ناس تقترض لعلاج مشكلات صحية فقمنا بفتح باب المشكلات الصحية والأطراف الصناعية، وقمنا بتدخلات عديدة في ذلك، والبعض كان يستخدم الموارد للسفر خارج البلاد”.

 

تابع مواقعنا