الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فض دور الانعقاد.. كيف تحرك البرلمان لحجب "تيك توك"؟

تطبيق التيك توك
سياسة
تطبيق "التيك توك"
الأحد 01/أغسطس/2021 - 01:51 م

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، أكثر من مرة طلبات إحاطة حول تطبيق “تيك توك”، خلال دور الانعقفاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

وقبل انتهاء دورة الانعقاد الأول للبرلمان شهد عشرات طلبات الإحاطة، وحاول البرلمان التصدي لوقف الآثار السلبية لتطبيق تيك توك، خاصة بعد قضية حنين حسام، مطالبًا بإغلاق التطبيق بشكل نهائي.

وكان منها طلب الإحاطة المقدم من النائبة ولاء التمامي، حول الآثار السلبية لتطبيق تيك توك، والتي دعت إلى وضع حلول جذرية لمواجهة تلك الاتصالات وتعظيم وزارة الاتصالات وجهاز الاتصالات فى الرقابة مع الجهات المختصة لفحص المحتوى وحجب بعض التطبيقات الخطرة.

وأكدت انتشار تطبيقات تنشر الفيديوهات بصورة مسيئة تتنافى مع الذوق والآداب العامة، وتترك تأثيرًا سلبيًا على المجتمع  حيث يلجأ البعض لاستغلالها لنشر فيديوهات غير أخلاقية.

من جانبه حاول البرلمان متمثلا في لجنة الاتصالات في تحركات عاجلة على مستويات عديدة، وقف تطبيقات المحمول الخطيرة وأيضًا بعض تطبيقات الألعاب الخطرة، التي تمثل خطورة كبيرة على الشباب والمجتمع.

كما ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، أكثر من مرة طلبات إحاطة حول تلك التطبيقات، منها طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة ولاء التمامي، حول الآثار السلبية لتطبيق تيك توك.

ودعت إلى وضع حلول جذرية لمواجهة تلك الاتصالات وتعظيم وزارة الاتصالات وجهاز الاتصالات فى الرقابة مع الجهات المختصة لفحص المحتوى وحجب بعض التطبيقات الخطرة.

وأكدت انتشار تطبيقات تنشر الفيديوهات بصورة مسيئة تتنافى مع الذوق والآداب العامة، وتترك تأثيرًا سلبيًا على المجتمع  حيث يلجأ البعض لاستغلالها لنشر فيديوهات غير أخلاقية.

وفي وقت سابق، قررت نيابة غرب الإسكندرية الكلية، برئاسة المستشار عمر سليم رئيس، يوم الثلاثاء الماضي،  حبس المتهمة فتاة "التيك توك" المعروفة بـ "كائن الهوهوز" وصديقها 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على ارتكاب أفعال خادشة للحياء.

وألقت قوات الأمن القبض على فتاة "كائن الهوهوز"، وصديقها، أمس بعد تحديد أماكن اختبائهما بإحدى الشقق بمنطق الهانوفيل، غربي الإسكندرية.

تابع مواقعنا