الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة: 1870 مستفيدا من مشروع "تربية البط" بإجمالي 37 ألف بطة (صور)

مشروع تربية البط
محافظات
مشروع تربية البط بالبحيرة
الأحد 01/أغسطس/2021 - 04:21 م

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة عملت على تنمية وتطوير العديد من المشروعات فى شتى القطاعات، ومنها الإنتاجية والتى لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة فى توفير فرص العمل.

وأشاد المحافظ بالجهود التى تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة، وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذه لدعم كافة الأسر، والمساهمة فى إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها لخدمة أبناء القرى، وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.

ووفق المحافظ فمن ضمن هذه المشروعات، مشروع توزيع وتربية البط، والذى تم دعمه من المحافظة بقيمة 5 ملايين جنيه، للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم، وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافي لأبناء القرى، وهو ما لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين من خلال التقدم للمشروع مع تواجد عدد كبير من المتقدمين بقوائم الانتظار.
ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت الانتهاء من أربع مراحل بالمشروع، استفاد منها 1870 مستفيدا حتى الآن، بإجمالي 37 ألفا و400 طائر، مشيرا إلى توزيع دفعة جديدة على 19 من المستفيدين والمتقدمين للمشروع اليوم الأحد، بقرية أورين بمركز شبراخيت بإجمالي 380 طائرا.

وأوضح محافظ البحيرة، أن تلك المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى، إلى جانب ضبط أسعار الطيور فى الأسواق، لا سيما أن المشروع يستهدف رفع المستوى الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا وتحقيق التنمية بالقرى، من خلال تقديم 20 بطة مسكوفي للأسر المحتاجة والتكفل بتقديم مبالغ مالية لإطعامهم، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات البيطرية للمستفيدين من المشروع، بالتعاون بين الأجهزة المعنية.

كما يتم اختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة، فيما تقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات، بواقع 1500 جنيه لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذية البط من الأعلاف على مدار 3 شهور، كما تقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة للطيور.

 

مشروع تربية البط بالبحيرة 

 

مشروع تربية البط بالبحيرة 

 

مشروع تربية البط بالبحيرة 

 

مشروع تربية البط بالبحيرة 

 

تابع مواقعنا