الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "حماية المستهلك": لم نرصد أي ارتفاع في تعريفة المواصلات بعد تحريك سعر البنزين

رئيس جهاز حماية المستهلك
تقارير وتحقيقات
رئيس جهاز حماية المستهلك
الأحد 01/أغسطس/2021 - 05:33 م

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز لم يتلقَ أو يرصد شكاوى بشأن ارتفاع الأسعار أثناء أو قبل عيد الأضحى المبارك، مضيفًا أن ما حدث هو ارتفاع طفيف في أسعار اللحوم بحد أقصى 5 جنيهات وفي بعض المناطق فقط.

وأضاف حسام الدين، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن وزارة التموين كان لها اليد العليا في السيطرة على الأسعار نظرا لضخ كمية كبيرة من اللحوم وبأسعار مناسبة، وهو ما أدى للسيطرة على السوق وعدم ارتفاع الأسعار.

وعن تحريك أسعار الوقود خلال الأسبوع الماضي، أكد أن تلك الزيادة لم ولن تؤثر علي ارتفاع أسعار المواصلات ولم ترصد أي شكاوي من بخصوص ذلك.

ويبدأ موسم التخفيضات الصيفية من غد الإثنين، ويستمر لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، وذلك بعد إصدار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا يبدأ فترة التخفيضات  الصيفية.
وقرر المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، توقيع غرامة مليوني جنيه حال التلاعب في نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية.
وأكد حسام الدين أن أعضاء إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز الحاملين لصفة الضبطية القضائية سيمرون على المحلات للتأكد من جدية التخفيضات المعلنة، وإعلان المحلات المشاركة في الأوكازيون عن أسعار السلع المعروضة قبل وبعد التخفيض، والالتزام بنسبة الخصم المعلنة وحصول هذه المحلات على موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقعة في نطاق دائرتهم.

تابع مواقعنا