الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع الطفلة ضحية التحرش بالطالبية: أبلغت والدها بما حدث لشجاعتها

تحرش الطالبية
حوادث
تحرش الطالبية
الأحد 01/أغسطس/2021 - 07:11 م

قال المحاميان عبد الرازق مصطفى، الباحث القانوني وعضو الائتلاف المصري لحقوق الطفل، وأحمد عبد الظاهر موسى، عضو بالمؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، إن واقعة التحرش بطفلة الطالبية بدأت بشجاعة الطفلة وإبلاغها والدها بما حدث، ومن ثم تحرك الأب لتفريغ كاميرات المراقبة ليكتشف أن ابنته ضحية المتهم، فأبلغ على الفور أجهزة الأمن.


وأضاف المحاميان في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه بموجب قانون الطفل طبقًا للمادة 96 يعد الطفل معرضًا للخطر إذا تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر.


وأضاف المحاميان أن النيابة العامة أسندت للمتهم في هذه الواقعة مادة 168 من قانون العقوبات المصري، وهي: كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ الثامنة عشرة تكون العقوبة السجن المشدد، والذين لم يُتم سنهم الثانية عشرة بسجن الفاعل مدة لا تقل عن سبع سنين سجنًا مشددً، ومادة 116 مكرر من قانون الطفل المصري 12 لسنة 1996 المعدل 126 لسنة 2008 التي أكدت علي زيادة بمقدار المثل للحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل.


وطالب المحاميان بضرورة توعية الأطفال من متولي رعايتهم بأن يتعاونوا معهم في المصارحة والمكاشفة إذا تعرضوا لهذه الوقائع، لأن حائط الصد الأول للأطفال هو أسرهم.

تابع مواقعنا