الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف تعديلات "الأعلى للجامعات" في برامج التعليم المدمج

طلاب-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب-أرشيفية
الأحد 01/أغسطس/2021 - 07:59 م

أعلن مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، خلال جلسته الأخيرة بجامعة الأزهر، موافقته على تعديلات خاصة بالبرامج المهنية بالتعليم المدمج.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن التعديلات تضمنت أن تكون الشهادة الحاصل عليها هي شهادة بكالوريوس مهني وليسانس مهني دبلومات مهنية "عام وعامين" في التخصص بالتعليم المدمج، غير مناظرة للشهادات الأكاديمية في النظامين الانتساب أو الساعات المعتمدة أو نظام التعليم المفتوح، ولا تُؤهل إلى الدراسات العليا.

وأكد ضرورة التزام الجامعات بجميع قواعد "اللجنة العليا للتعلم المدمج" والمعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أنه تم توجيه الجامعات بتوفيق أوضاع جميع البرامج المهنية.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم استقبال الطلاب بجميع المُتطلبات التكنولوجية التي أكد عليها المجلس الأعلى للجامعات بالمقررات الإلكترونية، تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات والمعتمدة من المركز القومي للتعلم الإلكتروني.

واختتم المصدر تصريحاته بالإشارة إلى أنه على جميع الجامعات التي طبقت القرارات الأخيرة بشأن تطبيق برامج مهنية بنمط التعليم المدمج بمسمى "بكالوريوس مهني - ليسانس مهني - دبلومات مهنية عام وعامين"، أن تصدر الشهادات المهنية للطلاب الملتحقين بهذه البرامج المهنية.

تابع مواقعنا