الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

الدكتور خالد عبد
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الأحد 01/أغسطس/2021 - 08:53 م

عقد مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اجتماعه الدوري اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، الدكتور وليد الزواوي، أمين عام مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة في دعم البحث العلمي في مصر.

وقدّم المجلس، التهنئة للدكتور على حامد أبو سنة، بمناسبة توليه منصب قائم بأعمال رئيس جهاز شئون البيئة، مؤكدًا دعم التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، كما قدّم المجلس، الشكر للدكتورة إيناس أبوطالب، على دورها في دعم أنشطة المعهد خلال فترة توليها رئاسة الجهاز.

كما وجّه الدكتور جاد القاضي، الشكر للوزير على دعم سيادته لأنشطة وفعاليات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال الفترة الماضية، مُستعرضًا تقريرًا حول إنجازات المعهد، مشيرًا إلى مشاركة المعهد في عدد من الفعاليات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ومنها مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لشبكة العمل الدولية ENGAGE نحو برنامج عالمي للتراث الإنساني: “رؤية مجتمعية نحو مستقبل التراث العالمي”، وذلك بالتعاون مع جامعة نوتنجهام ترينت البريطانية، بالإضافة لمشاركته في ورشة عمل عن تطبيقات الجيوفيزياء وخاصة الرادار الأرضي في مجالات الكشف الآثار، وذلك بمناسبة الذكرى الـ25 لتأسيس مركز شرق آسيا التابع لجامعة طوهوكو اليابانية.

كما شارك المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في فعاليات حفل تخرج الدورة رقم 11 لبرنامج الأمل لتأهيل الكوادر الشبابية من خريجي الجامعات المصرية في الجيوفيزياء، والذي تُنظمه وترعاه الجمعية الجيوفيزيقية المصرية منذ عام 2007، فضلًا عن مُشاركته بجناح لعرض المؤلفات العلمية للباحثين ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

وفي إطار الدور التعليمي والتدريبي الذي يقوم به المعهد لشباب الجامعات المصرية، يقدم المعهد خلال الفترة من بداية يوليو لنهاية أغسطس بتقديم برامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات المعهد (فلك وجيوفيزياء).

كما أحيط المجلس علمًا بتنظيم المعهد للمؤتمر العربي في الفلك والجيوفيزياء خلال الفترة من 11- 14 أكتوبر المقبل.

تابع مواقعنا