الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إثيوبيا: مستمرون في توفير كافة أنواع الدعم

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الأحد 01/أغسطس/2021 - 09:29 م

أجرى رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت وكالة الأنباء التركية "أناضول" أن أردوغان بحث مع رئيس الوزراء الإثيوبي، العلاقات الثنائية وعددا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين.

وأشار في بيان  صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، إلى أن أردوغان أكد خلال الاتصال الهاتفي إيلاء تركيا مزيدًا من الأهمية لاستقرار إثيوبيا، منوها بأن تركيا ستواصل توفير كافة أنواع الدعم لإثيوبيا.

في سياق مختلف، تشهد تركيا عِدة حرائق خلال الأيام الماضية، إذ رصدت أقمار صناعية حجم حرائق الغابات على الساحل الجنوبي لتركيا، المستعرة، بينما يُكافح رجال الإطفاء النيران، بعد إخلاء عشرات القرى وبعض الفنادق.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أكثر من 70 حريقا شب هذا الأسبوع في أقاليم مطلة على بحر إيجة والبحر المتوسط، وكذلك في مناطق داخلية، مضيفا أن 14 حريقًا ما زالت مُشتعلة.

وساعدت طائرات من روسيا وأوكرانيا في إخماد النيران، وانضمت إليها طائرة أخرى من أذربيجان، وتعهدت الحكومة التركية بمحاسبة أي شخص يتم الكشف مسؤوليته في إشعال تلك الحرائق.

تابع مواقعنا