الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستريح "زفتى" جمع 150 مليون من ضحاياه في تجارة الأخشاب وهرب إلى قطر

أموال - أرشيفية
محافظات
أموال - أرشيفية
الأحد 01/أغسطس/2021 - 11:09 م

تباشر الأجهزة الأمنية بالغربية التحقيق في البلاغ المقدم ضد صاحب شركة استيراد وتصدير بقرية السملاوية بدائرة مركز زفتى، يتهمه بالنصب وتحصيل مبالغ مالية بدعوى توظيفها فى تجارة الأخشاب، وأمرت جهات التحقيق بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.

تلقى اللواء أسامة شلبي، مدير أمن الغربية إخطارًا بورود عدة بلاغات بالنصب على عدد من المواطنين بقرية السملاوية بدائرة مركز زفتى، في مبالغ مالية كبيرة، بزعم توظيفها مقابل أرباح مالية بنسبة تفوق أرباح البنوك في مجال تجارة الأخشاب، وذلك بخلاف الحقيقة، واستيلائه على تلك المبالغ لنفسه، وامتناعه عن دفع الأرباح أو ردّ أصل المبلغ دون وجه حق وهرب إلى دولة قطر.


وقال "م.م" يبلغ 30 عاما، أحد ضحايا المستريح الجديد، إنه أعطاه مبلغًا كبيرًا مقابل ربح شهري 30%، ولكنه لم يلتزم سوى بضعة شهور، بعدها تهرب ورفض رد المبلغ وطلب عدة مرات مهلة لرد المبلغ، وفوجئت اليوم بنبأ هروبه خارج مصر.

 


بينما أكد "ك.ن" ويبلغ من العمر 45 عامًا، أحد الضحايا من أهل القرية، أن مبلغ الـ150 مليون الذي يتم الترويج له هو ما حصّله المستريح الهارب من داخل القرية فقط، وهناك قرى مجاورة لأهلها أرقام أكبر من ذلك، فالسملاوية ليست بالقرية الغنية، والقرى المجاورة بها أصحاب أعمال صفوا أعمالهم وباعوا أماكنها لإعطاء المستريح الأموال لتشغيلها.


وناشد الأهالي الأجهزة الأمنية سرعة إلقاء القبض على المستريح، لوقف نزيف استغلال الأهالي وردع من تسول له نفسه أن يتخذ مثل هذا الطريق. 
 

تابع مواقعنا