السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد ميداليات تاسع أيام أولمبياد طوكيو 2020

طوكيو 2020
رياضة
طوكيو 2020
الأحد 01/أغسطس/2021 - 11:54 م

انتهت اليوم الأحد، منافسات تاسع أيام دورة ألعاب أولمبياد طوكيو 2020، والتي حسم خلالها عدد من الميداليات المتنوعة، أبرزها ذهبية الوثب العالي للقطري معتز سيف برشم.

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، في 23 يوليو الماضي، دون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا، وتستمر حتى 8 أغسطس الجاري.

ويرصد "القاهرة 24"، حصاد ميداليات اليوم التاسع من أولمبياد طوكيو 2020، والذي جاء على النحو التالي:

شهد اليوم الأحد انتهاء منافسات السباحة، حيث حقق الفريق الأمريكي الميدالية الذهبية في التتابع المتنوع، محطمًا الرقم القياسي العالمي الموجود منذ العام 2009.

ودخل السباح الأمريكي كايلب دريسيل، تاريخ الأولمبياد، بعد أن نجح في تحقيق خمس ميداليات ذهبية مختلفة في منافسات السباحة، سواء في الفردي أو في منافسات فرق التتابع.

وفي منافسات فرق التتابع للسيدات، حصد الفريق الأسترالي الميدالية الذهبية، بعد فوزه في سباق ٤x100 متر متنوع، محطمًا الرقم الأولمبي السابق.

كما حقق الأمريكي روبرت فينك، الميدالية الذهبية الثانية له في أولمبياد طوكيو عقب فوزه في سباق 1500 متر حرة سباحة للرجال، وذلك بعد فوزه سابقًا بذهبية 800 متر.

ونجحت الأسترالية إيما ماكون في حصد الميدالية الذهبية، ضمن منافسات السباحة في سباق 50 مترا حرة، فيما اكتفت السويد بحصد الميدالية الفضية، كما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الدنمارك.

وعربيًا، توِّج القطري معتز برشم، بالميدالية الذهبية في مُنافسات الوثب العالي، ضمن ألعاب القوى، مناصفة مع الإيطالي جيانماركو تامبيري، لتكون الذهبية الثانية في تاريخ قطر بالأولمبياد، بعد ذهبية فارس حسونة.

أما في منافسات المضرب، فحقق  الألماني ساشا زفيريف، الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال، بعد الفوز على الروسي كارين خاشانوف في النهائي بنتيجة 3-6 1-6.

ولحساب زوجي التنس، فاز الثنائي الروسي اندري روبليف وانستازيا بافليوشينكوفا، في نهائي الزوجي المختلط، على الثنائي الروسي الآخر أصلان كاراتسيف وإيلينا فيسينينا بنتيجة 3-6 7-6 11-13 ليحصدا الميدالية الذهبية.

أما في سباق الدراجات، فتمكن الأسترالي لوجان مارتن، من حصد الميدالية الذهبية، عقب فوزه بسباق BMX حر في الدرجات رجال.

تابع مواقعنا