الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الاتحاد العام للشغل التونسي": إعداد خارطة طريق لإدارة الفترة الحالية في تونس ستعرض على الرئيس (خاص)

سامي الطاهري أمين
أخبار
سامي الطاهري أمين عام مساعد للاتحاد العام للشغل التونسي
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:50 ص

قال سامي الطاهري، الأمين العام المساعد للاتحاد العام للشغل التونسي، إنه تم إعداد خارطة طريق لإدارة الفترة الحالية في تونس، مشيرًا إلى أنه سيتم عرضها على الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد للمصادقة عليها وتقديمها إلى الرئيس قيس سعيد.

وأضاف لـ "القاهرة 24" أن الخارطة التي سيتم مناقشتها تتضمن إجراءات عاجلة للمرحلة الاستثنائية، وإجراءات لمرحلة ما بعد الفترة الاستثنائية الحالية.

وفيما يتعلق بمصير الأحزاب السياسية الإسلامية، أوضح أنه لن يتم حل الأحزاب السياسية الإسلامية التونسية ومن بينها حركة النهضة الإخوانية إلا من خلال القانون، وبإصدار قرار قضائي بذلك.

وأردف الطاهري، أن شباب حركة النهضة الإخوانية لن يستطيعوا تصحيح مسار الحركة معللًا ذلك بأن قيادات الحركة الإخوانية لن يتركوا القيادة للشباب، لأن القيادات الإخوانية ممسكة بالمقدرات المالية التي تمتلكها الحركة، مؤكدًا أن الشعب التونسي لن يتقبل استمرار وجود الحركة كفصيل سياسي داخل تونس.

وفي وقت سابق حذّر الرئيس التونسي قيس سعيد، من محاولات التوظيف السياسي لملف الهجرة غير الشرعية، في ظل الظرف الدقيق الذي تمر به تونس.

وأكد سعيد، في بيان للرئاسة التونسية، الأحد، موقف تونس الداعي إلى معالجة شاملة ومتضامنة لمسألة الهجرة غير الشرعية والتصدي لشبكات الاتجار بالبشر وتهريبهم.

تابع مواقعنا