الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني التفاضل والجيولوجيا وسط إجراءات احترازية مشددة اليوم

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 09:32 ص

يتوافد الآن طلاب الثانوية العامة، لإجراء امتحان الجولوجيا والعلوم البيئية الشعبة “علمي علوم” بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021، بكافة أنحاء الجمهورية، وسط تطبيق إجراءات احترازية مُشددة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19، كما توافد أيضًا طلاب الشعبة “علمي رياضة” لأداء امتحان التفاضل والتكامل “ الرياضيات البحتة”، وظهر الطلاب بالكمامات والكحول أثناء دخول اللجان، حيث يبدأ الامتحان في تمام العاشرة. 

امتحانات الثانوية العامة 

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم” امتحان ( الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية كما يؤدى طلاب الثانوية العامة “شعبة علمي رياضة” امتحان الرياضيات " التفاضل والتكامل " بإجمالي 100ألف و435 طالب/ وطالبة على مستوى الجمورية.

وفي سياق اخر، تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتيجة التي ينتظرها الطلاب بمجرد انتهاء الامتحان.

وقال وزير التعليم: "مجرد أن تنتهي الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوي لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافه ممن يدعون معرفة بواطن الأمور.. ويبدأ الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم أننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كى ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع". 

وأوضح وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، وتحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وتابع: “لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال”، مستكملًا: “هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية”.

وأضاف شوقي، أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار، ولن نعلن النتيجة قبل يوم 15 أغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

واستطرد شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

واختمم شوقي: “في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أي اجتهادات صحفية أو إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الإعلان الرسمي”.

تابع مواقعنا