الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء امتحاني الجيولوجيا والتفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة "علمي"

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 09:59 ص

انطلق منذ قليل، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب "شعبة علمي علوم" ومادة التفاضل والتكامل “الرياضيات البحتة” لطلاب “ شعبة علمي رياضة” بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021، بكافة أنحاء الجمهورية، وسط تطبيق إجراءات احترازية مُشددة لمُواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

امتحانات الثانوية العامة 

ويؤدي طُلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم” امتحان (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طُلاب الثانوية العامة “شعبة علمي رياضة” امتحان الرياضيات "التفاضل والتكامل" بإجمالي 100ألف و435 طالب/ وطالبة على مستوى الجمورية.

في سياق آخر، علّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة.

وكتب شوقي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لا يخفي على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من مُحاولات مُستميتة للتشكيك في مصداقيتها”.

ورصد الوزير أبرز المُحاولات وجاءت كالتالي: 

1) ادعاء يومي بتسريب الامتحانات 

2) نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني. 

3) تغيير النتيجة مقابل أموال!

وواصل شوقي: “أود أن أطمئن السادة أولياء أمور الطلاب المُجتهدين، أن الغشاشين لن يُحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء، ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرًا لاختلاف النماذج وضِيق الوقت، وعدم صحة الإجابات”.

وقال إن المُراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة أن الإمعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه أو يفضحها، وإنما تنظيمات أكبر هى من تسعى لهذا”.

وتابع شوقي: “كل الادعاءات المُنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة، وأدعو الجميع بعدم تداولها أو الوقوع فيها”.

تابع مواقعنا