السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر الإجراءات التنظيمية للجامعات خلال اختبارات القدرات بالكليات

جامعة القاهرة - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
جامعة القاهرة - أرشيفية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:00 م

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي رقم 2230 لسنة 2021، والمتعلق قواعد وشروط تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2021 /2022، والذي تضمن إجراءات تنظيمية لاختبارات القدرات بالكليات التي تشترط على الطلاب للالتحاق بها إجراء اختبارات معينة.

ونص القرار الوزاري، على أن دور الجامعات أثناء تنفيذ اختبارات القدرات بالكليات، توفير أماكن ملائمة لاستيعاب الطلاب المتقدمين بحيث تكون المسافة بين كل طـالـب والآخر على الأقل (متر ونصف) ليتحقق أقصى درجات التباعد الاجتماعي؛ نظرا لجائحة فيروس كورونا المستجد دعم الجامعة للكليات التي تتطلب اختبارات قدرات بالموارد البشرية اللازمة من كليات أخرى إذا تطلبت الحاجة إلى ذلك. 

وأكد القرار، على توفير الدعم المادي المناسب للكليات لشـراء جميع مستلزمات اختبارات القدرات من أوراق للطباعة وأوراق للرسـم بالأحجام المطلوبة للاختبار، وغير ذلك من متطلبات.

وشدد القرار، على تشكيل لجان متابعة داخلية يرأسـها نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطـلاب لمتابعة سير اختيارات القـدرات، وضمان تطبيق كافـة إجراءات الوقاية المطلوبة أثناء تنفيذ اختبارات القدرات. 

وأوضح القرار، أن يستلم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نتائج اختبارات القدرات يوميا موقعة من عميد الكلية ورؤساء لجان الكنترول.

وأكد القانون، على تثبيـت إعـلان خاص لطـلاب القدرات بمختـلـف التخصصـات على موقع الجامعـة الإلكتروني، يوضح جميع تعليمـات إجراء الطالب لاختبار القدرات مـن إحضار أدوات وعدم إحضار أي وسـائـل تكنولوجيـة كالموبايل، والمعلومـات الواجـب مراجعتها والخاصـة بالاختبار المعرفي والمهاري، وكيفيـة قبول الكلية دخول الطالب بعد التأكد مـن التزامه بجميع إجراءات الوقايـة مـن ارتداء الكمامة والقفازات الطبية وحتى الخروج، مع تثبيت هذا الإعلان طوال فترة تنفيذ اختبارات القدرات.

وأشار القانون، إلى أن توفير جميع مستلزمات الوقاية للكليات لتطهيـر الكليات ولجان الاختبار والكنتـرول وغير ذلك من أماكن يتردد عليها الطلاب يوميًا وبعد إجراء كل اختيار، مع توفير الكمامات والقفازات الطبية والسوائل الكحولية اللازمة للتعقيم طـوال فترة اختبارات القدرات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في اختبارات القدرات.

تابع مواقعنا