السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تشبه علم الرينبو".. إنذار رسمي للبنك المركزي بسبب العملات البلاستيكية

العملة البلاستيكية
حوادث
العملة البلاستيكية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 10:28 ص

تقدم المحامي أيمن محفوظ، بإنذار رسمي لمحافظ البنك المركزي، حول ألوان العملة البلاستيكية التي أعلن طرحها للتداول قريبا، وكانت الصور لتلك العملات بها ألوان تشبه أعلام "الرينبو" رمز المثلية الجنسية.

وذكر محفوظ في إنذاره لمحافظ البنك المركزي، أنه بعد نشر صور للعملات البلاستيكية على  العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، لفت نظر الكثيرين أن هناك الوان على تلك العملات تمثل ما يشبه علم "الرينبو" شعار المثلية الجنسية.

وأضاف محفوظ أن البنك المركزي المصري شخص اعتباري عام مستقل، يعمل طبقا للسلطات والصلاحيات المخولة له بموجب القانون رقم 194 لعام2020، ​​وأن من مسؤوليات البنك المركزي، إصدار أوراق النقد وتحديد فئاتها ومواصفاتها.

وأردف محفوظ بإنذاره، أن محافظ البنك المركزي، هو الوزير المختص، والممثل القانوني للبنك المركزي، فإننا نتقدم بهذا الإنذار لمحافظ البنك المركزي بغية التوضيح بشكل رسمي، هل تلك الألوان للعملات حقيقية أم دون ذلك، والتي اعتبرها جموع الشعب المصري غير مناسبة وغير ملائمه.

وأشار إلى أن عملة الدولة تمثل ثقافتها وحضارتها، ولا يمكن أن تكون تلك الألوان حتى وإن كانت مشابهه للشعار نرفضه جميعا وأتصور أن هناك أمر ما خطأ.

واختتم محفوظ إنذاره بكتاب موصي له بعلم الوصول، بالالتماس من محافظ البنك المركزي، إصدار تصريحات رسمية عن العملات البلاستيكية المزمع  طرحها للتداول وطبيعة الوانها الغير ملائمه  وحقيقتها وإمكانية تغيره، أو أن الصور المعروضة بالمواقع والصحف صور لا تمت للواقع بصله مع نفاذ الإنذار بميعاده، واتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا