الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفحات غش وهمية تزعم تسريب امتحاني التفاضل والجيولوجيا بعد دقائق من انطلاقهما

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 10:47 ص

زعمت بعض صفحات وجروبات تطبيق “تليجرام” تسريب عدد من أسئلة امتحان التفاضل والتكامل  “شعبة علمي رياضة”، وامتحان الجولوجيا “شعبة علمي علوم” عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد دقائق من دخول الطلاب إلى اللجان.

فيما أوضحت مصادر في وزارة التربية والتعليم، لـ "القاهرة 24"، أنه جارٍ التحقق من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل وزارة التربية والتعليم. 

وأضافت المصادر “أن وزارة التربية والتعليم تتابع بحرص هذه الصفحات”، مشيرة إلى أن الطلاب لا بد أن يأخذوا حرصهم وعدم الاهتمام بتلك الجروبات، ويجب أن يكون تركيزهم التام على مذاكرة المادة العلمية بشكل جيد، وترك مثل تلك الأمور للوزارة والتي ستتعامل معها بكل حزم".

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبق عددًا من الإجراءات التأمينية المشددة سواء داخل اللجان أو خارجها، لمنع محاولات الغش. 

فيما أغلقت جميع المدارس على مستوى الجمهورية، منذ قليل، أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة في مادتي الجيولوجيا والتفاضل والتكامل “الرياضيات البحتة”. 

وبدأ توزيع أوراق الأسئلة والبابل شيت على طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية “شعبة علمي علوم”، والتفاضل والتكامل “شعبة علمي رياضة”، بامتحانات الدور الأول 2021، بجميع لجان الجمهورية في تمام الساعة العاشرة.

امتحانات الثانوية العامة 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم” امتحان (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، كما يؤدي طُلاب الثانوية العامة “شعبة علمي رياضة” امتحان الرياضيات "التفاضل والتكامل" بإجمالي 100ألف و435 طالب/ وطالبة على مُستوى الجمورية.

على صعيد آخر، وجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء أمورهم عن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، وإعلان نتيجة الامتحانات.

وكتب شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن “النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبًا”.

وأضاف: “لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.. كل ما يُقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال”، مستكملًا: “هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمُشاركة الأجهزة والوزارات السيادية”.

وقال وزير التعليم: “مجرد أن تنتهي الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوى لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافه ممن يدعون معرفة بواطن الأمور، ويبدأ الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم أننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كي ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع". 

واختتم شوقي، قائلا: “مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها مطمئنة تمامًا ومُقاربة للسنوات الماضية".

تابع مواقعنا