الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهات التحقيق تستعجل التحريات حول غرق محفظ القرآن وابنته بالعياط

موقع الحادث
حوادث
موقع الحادث
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 11:46 ص

أمرت جهات التحقيق بجنوب الجيزة، بسرعة التحريات حول واقعة مصرع الطفلة "أسماء"، التي لقيت هي ووالدها محفظ القرآن غرقًا أمس في مياه النيل بقرية البرغوثي، بحري بمركز الناصرية بدائرة مركز شرطة العياط، كما أمرت بالتصريح بدفن جثمان الطفلة ووالدها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما، كان الشيخ حامد عبد الستار، وأسرته، يجلسون على جانب النيل بقرية البرغوتي بالعياط جنوب الجيزة، هربًا من حرارة الصيف، حيث اعتاد أن يأتي من قريته الناصرية ليُحفّظ أبناءها القرآن الكريم كونه حاملًا لكتاب الله، وبينما الهدوء يعم أرجاء المكان تزامنًا مع فترة القيلولة، فإذ بصرخات سيدة تصدح من جانب النيل.

هرول القريبون مسرعين تجاه الصرخات ليجدوا الشيخ حامد، ينازع الموت غرقًا مرددًا "ألحقوا بنتي" وظل على حاله يسحبه الموج والموت شيئًا فشيئًا ويخفت صوته حتى اختفى للأبد.

بعاطفة الأب وحنانه الفطري، اندفع حامد عبد الستار، 40 عامًا، إلى عمق النيل دون أن يفكر في أنه لا يجيد السباحة لإنقاذ ابنته أسماء، 14 عامًا.


غرق الشيخ حامد وإحدى ابنتيه بينما نجت ابنته الأخرى من الغرق، حيث لم يتمكن الأب من إنقاذ الغريقة، فغرقا معًا وكادت أن تلحق بهما الابنة الثانية والأم، إلا أن الأهالي لحقوا بهما وحالوا دون حدوث ذلك.

اجتمع صيادو مركزي العياط وأطفيح، لمحاولة انتشال جثة الأب وانضمت إليهم قوات الإنقاذ النهري في الجيزة، فعثروا على الأب ظهر اليوم في قرية المنشية على بُعد 4 كيلو من موقع الغرق، وجارٍ البحث على جثة الابنة حتى الآن.

تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة في الواقعة، أفادت بأن غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغًا من الأهالي بغرق أب وابنته في مياه النيل بقرية البرغوتي، التابعة لمركز العياط، حيث تم إخطار قوات الإنقاذ النهري، التي تحركت على الفور إلى مكان الحادث، وتبين غرق المتوفى حامد وابنته أسماء بعدما حاول إنقاذها، حيث تبين أنه لم يكن يجيد السباحة، وأنه جازف بحياته لإنقاذ ابنته.

وتداول العشرات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صور الأب الراحل، داعين له ولابنته بالرحمة والمغفرة، بعد الحادث المأساوي.

وتجرى الآن جهود مكثفة من قبل قوات الإنقاذ النهري، لاستخراج جثة الفتاة.

تابع مواقعنا