الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو تسجل 2195 إصابة جديدة بفيروس كورونا

طوكيو
صحة وطب
طوكيو
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:06 م

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الاثنين، تسجيل 2195 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقًا لوكالة "كيودو" اليابانية، أبلغت طوكيو عن 2195 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، في اليوم الماضي، بالتزامن مع دورة الألعاب الأولمبية.

وارتفع متوسط الحالات في العاصمة لمدة 7 أيام إلى مستوى قياسي بلغ 32144 في اليوم، بزيادة 106.9 % عن الأسبوع السابق، كما  ارتفع عدد الأشخاص الذين عانوا من أعراض حادة بنسبة 13 عن اليوم السابق إلى 114.

ومرت 3 أسابيع منذ أن وضعت الحكومة المركزية طوكيو تحت حالة الطوارئ الرابعة اعتبارًا من 12 يوليو الماضي،  لكن الإجراء، الذي يعتمد في الغالب ليس إغلاقًا صارمًا كما فعلت بعض البلدان، لذا لم يكن له تأثير يذكر في إبطاء الإصابات.

وعلى الرغم من انخفاض حركة المرور على الأقدام في مناطق وسط المدينة بشكل طفيف، إلا أن الزيادة الكبيرة في الإصابات تأتي وسط انتشار متغير دلتا شديد العدوى من فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن متغير دلتا أو المعروف بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، وظهرت مؤخرًا في الهند، ستصبح المهيمنة في العالم، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه من المحتمل ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا الجديد، والتي ستكون أكثر خطورة من مُتغير الدلتا.

تابع مواقعنا