الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب "ثانوية عامة" بالبدرشين يهددون معلمًا رفض تمكينهم من الغش في الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:56 م

كشف محمد عبد الله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، رئيس غرفة عمليات النقابة لمتابعة أحوال المعلمين أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات الثانوية العامة بالنقابة تلقت بلاغًا مساء أمس من (مايكل. م. س) معلم مُكلف بالمراقبة على سير امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشوبك بالبدرشين، يشكو تعرضه للتهديد من قبل بعض الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشوبك لعدم تمكنهم من الغش في الامتحانات.

وجاء في الشكوى التي تلقتها غرفة عمليات النقابة، أن المعلم يشكو من تلقيه تهديدات من قبل بعض الطلاب لأنه رفض تمكينهم من أعمال الغش، وراعى ضميره المهني والتزم بأداء رسالته المهنية وتطبيق مبدأ العدالة، واليوم كان آخر أيام امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، أنه بتوجيهات من نقيب المعلمين خلف الزناتي تم تكليف شعبان هيكل، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالبدرشين، بالتحرك الفوري لإنهاء المشكلة.

وتحرك رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالبدرشين، برفقته أعضاء اللجنة، والتقى بعدد من كبار عائلات الشوبك، وتوصل مع المعلم الشاكي، ورئيس لجنة سير الامتحان، وتوصل إلى الطلاب وأولياء أمورهم، وتم إنهاء الأزمة وتأمين خروج المعلم وزملائه من لجنة الشوبك بعد انتهاء أعمالهم.

وانتهى طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة، منذ قليل، من أداء امتحان مادة التفاضل والتكامل “الرياضيات البحتة” آخر مادة في الامتحانات على مستوى الجمهورية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى التفتيش الذاتي لمنع أي مُحاولات غِش داخل اللجان.

وأدى طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم” امتحان (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، كما أدى طُلاب الثانوية العامة “شعبة علمي رياضة” امتحان الرياضيات "التفاضل والتكامل" بإجمالي 100ألف و435 طالب/ وطالبة على مُستوى الجمورية.

تابع مواقعنا