رئيس التحرير
محمود المملوك

انطلاق فعاليات مؤتمر الإفتاء العالمي السادس

المؤتمر العالمي السادس
المؤتمر العالمي السادس للإفتاء

بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر العالمي السادس للإفتاء، تحت عنوان "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون"، برعاية رئيس الجمهورية، وحضور عدد من كبار رجال الدولة، ووفود من 85 دولة حول العالم.

جانب من المؤتمر 

 

ويغيب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بعد استقباله أبرز الوفود المشاركة في المؤتمر صباح اليوم، بقصر الاتحادية، قبل انطلاقهم إلى مكان انعقاد المؤتمر، بفندق الماسة، مدينة نصر، ما أدى لتأجيل الجلسة الافتتاحية مدة ساعتين، ليبدأ المؤتمر في تمام الساعة 12:00 ظهر اليوم.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر الذي تعقده دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مؤتمرها السنوي السادس تحت عنوان "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون» حتى غدٍ الثلاثاء، بحضور وفود من 85 دولة، يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم.

جانب من المؤتمر

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر إزاحة الستار عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج، وتستشرف بها الدار والأمانة ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طَموح ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية، وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني، فضلًا عن عرض مجموعة من الأبحاث المواكبة لمقتضيات العمل الدينيِّ.