الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبات الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان التفاضل والتكامل: "عاوز حد دماغه حلوة"

طالبات ثانوية عامة
محافظات
طالبات ثانوية عامة
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:12 م

علّقت عدد من الطالبات بمحافظة الفيوم، على امتحان مادة الرياضيات البحتية "التفاضل والتكامل"، حيث أكد عدد كبير منهن، ضيق الوقت، مع وجود بعض النقاط الصعبة بالامتحان.

“القاهرة 24” التقى عددا من الطالبات بمحافظة الفيوم لاستطلاع آرائهم حول مادة الرياضة البحتية “التفاضل والتكامل”.

وقالت زينب أمير، الطالبة بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم، إن الامتحان كان فوق المتوسط، حيث شمل عِدة نقاط تحتاج إلى تركيز، مُتمنية الالتحاق بكلية الهندسة: "كنت بذاكر أكثر من 10 ساعات".

فيما ذكرت سهيلة أحمد، الطالبة بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم: "الامتحان عاوز حد دماغه حلوة، وحد فاهم حل المنحنيات بشكل أكثر، كله من داخل المنهج".

وصرحت مريم خالد، الطالبة بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم، بأن الامتحان كان غير مباشر، ويحتاج إلى 3 ساعات، مؤكدة أن الأسئلة لم تأتي من داخل الكتاب المدرسي، وأن الامتحان كان خارج التوقعات.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، في وقت سابق، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2021/ 2020 م، بلغ 16 ألف و168 طالب وطالبة موزعين على عدد 62 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية على المحافظة، بواقع 5131 طالب وطالبة بالقسم الأدبى، و11037 طالب وطالبة بالقسم العلمي، مشيرًا إلى أنه تم مُراعاة وجود 14 طالب أو طالبة فقط بكل لجنة، للحفاظ على التباعد وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر، مع اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التي تضمن سلامة الطلاب من توفير للكمامات وأدوات التعقيم، والحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية، وكذلك توفير أدوات ومُستلزمات التعقيم والتطهير والكاشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة.

طالبات الفيوم
طالبات الفيوم
طالبات الفيوم
تابع مواقعنا