الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: فتح فصل جديد لمتعددي الإعاقة العام الدراسي المقبل

اللواء محمد الشريف
محافظات
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور محمد سعد
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:12 م

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، فتح فصل جديد لمتعددي الإعاقة للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بمدرسة إحسان خالد "ضعاف السمع" التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، وذلك في إطار توجيهات وحرص القيادة السياسية على كفالة حقوق ذوي الإعاقة بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة.

وأضاف المحافظ، أنّ التوسع في فتح فصول لمتعددي الإعاقة يأتي ضمن اهتمام محافظة الإسكندرية بذوي الهمم لتعليمهم وتأهيلهم وإعدادهم وتوجيه قدراتهم، بتنمية شعورهم بالذات والثقة بالنفس والشعور بالأمن النفسي، والاهتمام المجتمعي للخروج من مرحلة الاعتمادية إلى مرحلة الاستقلالية ودمجهم داخل المجتمع ومُساهمتهم في كل المجالات.

من جانبه صرح الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بأنه تم تدريب 9 معلمين على التعامل مع هذه الفئة من الطلاب، وأن هذا الفصل يقبل الطلاب مُزدوجي ومتعددي الإعاقة من 6 سنوات حتى 14 عامًـا، ويُركز على توفير الاحتياجات الخاصة لهم واكتشاف المهارات المناسبة ليتمكنوا من الاعتماد على النفس.

وأشار سعد إلى أن قواعد القبول تتضمن أن يضم الفصل طُلابًا من البنين والبنات بنظام خارجي من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، على أن يقدم ولي الأمر تقريرًا طبيًّا شاملًا يصف الإعاقة واختبار ذكاء "ستانفورد بينيه" الصورة الرابعة أو الخامسة، وكذلك اختبار سلوك تكيُّفي.

وأكد حرص تعليم الإسكندرية على الاهتمام بمزدوجي ومتعددي الإعاقة كونهم جزء من المجتمع، ومنهم نماذج كثيرة مُتميزة أبهرت العالم بتحدي الإعاقة بالمثابرة والعمل الجاد، وأصبحت صورة مُشرفة لمصر في المحافل والبطولات الدولية.

تابع مواقعنا