رئيس التحرير
محمود المملوك

نكشف موعد استئناف رحلات العمرة للمصريين (خاص)

العمرة
العمرة

كشف عصام سعداوي عضو غرفة شركات السياحة، موقف الشركات بعد إعلان السعودية استئناف العمرة.

وقال سعداوي في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إن غرفة شركات السياحة، تواصلت مع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية وهيئة الخبراء بالديوان؛ وذلك للاتفاق على عدة شروط لموسم العمرة هذا العام.

وتابع أن العمرة تبدأ بعد تلقي 70% من المواطنين لقاح كورونا، واعتماد جميع اللقاحات، لافتًا إلى أن العمرة ستعود في منتصف شهر نوفمبر المقبل، وستكون هناك زيادة في الأسعار بنسبة 50%.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تبرئة قطاع العمرة من غرامات كسر التأشيرة وb2c، مضيفًا أنه سيتم تفعيل الشركات خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أنه لذلك على الجميع الاستعداد لعمل جميع المتطلبات لتفعيل الشركات حسب التعميم الصادر من وزارة الحج، والاستعداد لاستقبال المعتمرين بداية شهر محرم المقبل.

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت ضوابط لشركات السياحة المُتخصصة في الرحلات الدينية “العمرة والحج” للمُعتمرين الأفراد - غير المُرتبطين بوكيل خارجي.

وقال مصدر من غرفة شركة السياحة في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إن جميع الشركات السياحة تلقت تنبيهات من الغرفة للاستعداد لموسم العمرة، لافتًا إلى أن ضوابط العمرة لهذا العام تحافظ على جميع حقوق المُعتمر لدى الشركات السياحية بشكل قوي.