الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفوضية الانتخابات الليبية تعلن موعد انطلاق عملية التسجيل بالخارج

انتخابات ليبية-صورة
سياسة
انتخابات ليبية-صورة أرشيفية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:19 م

أعلن الدكتور عماد السايح، رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، انطلاق منظومة التسجيل بالخارج يوم 18 أغسطس القادم، وسوف تستمر 30 يوما تنتهي يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021م، عبر رابط مخصص للتسجيل على موقع المفوضية في شبكة المعلومات الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، اليوم الاثنين، في مقر المركز الإعلامي بالمفوضية.

كما أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين لأسبوعين إضافيين ينتهيان يوم 17 أغسطس الجاري.

وثمّن رئيس مجلس المفوضية جهود حكومة الوحدة الوطنية، مشيرًا إلى القرارين 143 و170 اللذين أصدرتهما الحكومة والقاضيين بتخصيص مبلغ إضافي لتغطية تمويل استحقاقات 24 ديسمبر وتشكيل لجنة وزارية لدعم وتنفيذ العملية الانتخابية، كما ثمّن التعاون مع وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، رئيس اللجنة المشكلة لدعم العملية الانتخابية، وكذلك التعاون مع  ووزير التعليم باعتباره الشريك التنفيذي الأول للمفوضية.

 

وأشاد السايح، بجهود قطاع الاتصالات بمختلف مؤسساته والتجاوب من مسؤولي القطاع، وجهود المجتمع المدني في مجال التوعية وتحفيز المواطنين، كما تقدم بشكر خاص إلى النشطاء الذين خصصوا صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي للرفع من مستوى وعي الليبيين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

جاء ذلك إضافة إلى جهود الإعلام بمختلف وسائطه وتوجهاته لدوره في خلق أجواء إيجابية كان لها دور بارز في نشر المعلومات، وتحفيز المواطنين على المشاركة وممارسة حقهم في الانتخابات المقبلة.

تابع مواقعنا