السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة إسبانية تقضي بسجن إمرأة أهانت مسلمة محجبة

الحجاب-صورة أرشيفية
سياسة
الحجاب-صورة أرشيفية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:53 م

أصدر رئيس محكمة الجنايات في مدينة "سانتاندير" الإسبانية، حكمًا بالسجن لمدة ستة أشهر وغرامة مالية، بحق إحدى السيدات بسبب قيامها بإهانة إمرأة مسلمة كانت تسير مرتدية الحجاب في أحد شوارع المدينة، وذلك بعد تصنيف قضيتها جريمة كراهية.

تعود الواقعة إلى شهر يونيو عام 2019، حيث كانت الضحية تسير برفقة ابن أخيها البالغ من العمر 14 شهرا، وهي ابنة مواطن سوري- في ساحة "بلاثا دي إيطاليا" في ساردينيرو، بمدينة "سانتاندير" الإسبانية، وقد وجهت لها المرأة المُدانة العديد من العبارات المسيئة التي تدل على العنصرية والتمييز ضد المسلمين.

كان المدعي العام في كانتابريا، طالب في مايو 2021، حكما بالسجن لمدة 9 أشهر وغرامة قدرها 2400 يورو، لامرأة إسبانية بتهمة الكراهية ومضايقة وإهانة شخص آخر، حيث أهانت امرأة مسلمة مرتدية الحجاب الإسلامي في منطقة الساردينيرو بكانتاباريا.

وقالت وكالة أوروبا بريس، إن المرأة المسلمة كانت ترتدي الحجاب، وتسير في الشارع وهي تدفع عربة ابن أخيها البالغ 14 شهرا، وخاطبتها المتهمة قائلة للرضيع: "لحسن الحظ أنك ولد.. لو لم تكن كذلك.. كنت ستلبس هذا الوشاح الغامض"، ثم وجهت حديثها إلى المرأة المسلمة قائلة: "اذهبي إلى بلدك.. إما أن تخلعي هذا الوشاح الذي ترتدينه على رأسك أو تغادري.. شكل قذر".

بعد ذلك، اقتربت المُدعى عليها من ثلاثة شباب كانوا يجلسون على مقعد قريب ويقومون بإيماءات مثل ارتداء منديل، وقال لهم: "هؤلاء يأتون إلى هنا ويريدون أن يغزوننا ويفرضون الحجاب علينا، ولا يمكننا السماح بذلك".

تابع مواقعنا