الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: "أي حديث ديني من غير المختصين انتهاك لحقوقنا"

 محمد مختار جمعة
دين وفتوى
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 02:01 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أي حديث عن الدين من غير المختصين، سواء لشخص أو جماعة أو جمعية أو تنظيم، يعد افتراءً على حقوق المؤسسات الدينية.

ودعا وزير الأوقاف، خلال كلمته بمؤتمر دار الإفتاء، إلى تجريم تلك العمليات، لما يترتب عليها من خطر داهم وواضح على الإسلام والفتاوى الإسلامية، مناديًا بتدريب المفتين بشكل دوري لتحسين فتواهم، وخاصة فيما يتعلق بمجال الرقمنة والعصر الرقمي.

وشدد على ضرورة  ملئ الفضاء الالكتروني بالعلم النافع لتضييق الخناق على تلك الجامعات، التي استطاعت أسفًا أن تستغل وسائل الاتصال الحديثة لصالحها سوء استغلال.

وتوجه مختار جمعة بالشكر في نهاية كلمته، إلى الأزهر الشريف، مؤكدًا أن أمة بشباب كشباب الأزهر لن يتمكن منها مخرب مهما فعل.

وتعقد دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مؤتمرها السنوي السادس تحت عنوان: “مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون” في الثاني والثالث من شهر أغسطس المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وبحضور وفود من 85 دولة، يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم.

ومن المنتظر يشهد المؤتمر إزاحة الستار عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج، وتستشرف بها الدار والأمانة ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طَموح ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية، وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني، فضلًا عن عرض مجموعة من الأبحاث المواكبة لمقتضيات العمل الدينيِ.

تابع مواقعنا