الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنتخب الأولمبي.. أزمات بلا إنجازات

المنتخب الأولمبي
رياضة
المنتخب الأولمبي
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 03:36 م

أعلن اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، التي تدير الجبلاية، عن إيقاف اللاعب عبد الرحمن مجدي، لاعب الإسماعيلي، والمنتخب الأولمبي، عقب الإساءة إلي إحدى العاملات في فندق الإقامة بمدينة سابورو اليابانية قبل مواجهة الأرجنتين ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وكان منتخب مصر الأولمبي ودع دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، عقب الخسارة أمام منتخب البرازيل بهدف دون رد ضمن مباريات دور الـ8 من أولمبياد طوكيو لينتهي ملف المنتخب الذي دام لأربع سنوات تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني الذي قاده للصعود إلي الأولمبياد بعد غياب 9 سنوات وحقق لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، والتي أقيمت في مصر.

وكان هناك خلال السنوات الماضية أزمات في المنتخب الأولمبي، يستعرضها القاهرة 24 في التقرير التالي:-

1- الوديات

عاني شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي من اتحاد الكرة خلال السنوات الماضية وتحديدًا عند تولي اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في إقامة وديات خاصة قبل السفر إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو وعدم إقامة أي مباراة ودية أو استعداد للمشاركة في الأولمبياد سوي مباراتين أمام جنوب إفريقيا يونيو الماضي، بجانب عدم وجود معسكرات كافية للفراعنة بسبب ضغط مباريات الدوري ومشاركات الفرق في البطولات الأفريقية.

2- شارة القيادة

عانى منتخب مصر الأولمبي من أزمة في اختيار قائد للفريق خاصة بعدما قاد رمضان صبحي المنتخب للتتويج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، بينما قبل أولمبياد طوكيو وعند اختيار شوقي غريب المدير الفني للفريق الثلاثي الكبار وهم محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش تم اختيار حجازي ليصبح قائد للفراعنة وهو ما أغضب رمضان صبحي في البداية والذي كان يرغب في تتويج مجهوده ليصبح قائد للفراعنة فى أولمبياد طوكيو مما جعل هناك جلسات كثيرة معه ومع الثلاثي الكبار والتي أسفرت عن تنازل حجازي عن شارة القيادة له أمام البرازيل فى دور ال 8 وهوما وعده به قبل انطلاق مباريات مصر.

3-  أزمة عبد الرحمن مجدي

انفجرت اليوم أزمة جديدة وهى واقعة عبد الرحمن مجدي مع إحدى العاملات في فندق الإقامة باليابان قبل مواجهة الأرجنتين والذي أعلن اتحاد الكرة عبر بيان رسمي عن فتح التحقيق.

4- المجاملة في اختيارات اللاعبين  

تجاهل انضمام عدد من اللاعبين المتألقين في بطولة الدوري أو لمحترفين في الخارج وضم أسماء لاعبين لم تشارك بصفة أساسية مع أنديتها مثل محمد عبد السلام وعبد الرحمن مجدي وعدم ضم كل من أحمد عبد القادر، المتألق مع سموحة وعمر مرموش المحترف في ألمانيا.

5- عدم انضمام محمد صلاح ومصطفى محمد

فشل شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي واتحاد الكرة في ضم الثنائي محمد صلاح الذي رفض فريقه ليفربول الإنجليزي انضمامه للمنتخب الأولمبي في طوكيو بجانب رفض جالطة سراي، التركي إرسال مصطفي محمد مهاجم الفريق للمشاركة في الأولمبياد.

تابع مواقعنا