الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسوم الامتحان 450 جنيها.. "إعلام بني سويف" تحدد قواعد التسجيل لاختبارات القدرات

جامعة بني سويف
تقارير وتحقيقات
جامعة بني سويف
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 03:38 م

حددت إدارة العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، قواعد التقديم لاختبارات القدرات للراغبين في الالتحاق بالكلية، حيث ضرورة أداء اختبار القدرات لدخول الكلية للعام الجامعي الجديد 2021-2022، وكانت خطوات التقديم لكلية الإعلام جامعة بني سويف:

  • الدخول على موقع بوابة التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط www.tansik.egypt.gov.eg
  • اختيار صفحة تسجيل اختبارات القدرات على موقع التنسيق
  • يبدأ الطالب في عملية التسجيل لأداء الاختبارات باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • سيظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب سواء كانت علمية أو هندسية أو أدبية، ولا بد أن يراعى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة به.
  • ستظهر بعد ذلك قائمة للطالب بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب، يختار الطالب نوع القدرات والمواعيد.
  • سيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.
  • عقب انتهاء الطالب من التسجيل يقوم الطالب بطباعة الإيصال المحدد به تاريخ الامتحان.

وعن طبيعة اختبار قدرات كلية الإعلام جامعة بني سويف، تتناول أسئلة الاختبار قياس قدرات الطالب في أربعة مجالات أساسية “المعلومات العامة، اختبارات شخصية، اللغة الإنجليزية، المعلومات الإعلامية”، ويحتوي الاختبار على 75 سؤال “اختيار من متعدد، أسئلة صواب وخطأ”، ومدة الاختبار ساعة واحدة.

يهيب قطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد، عميد الكلية، والدكتورة رشا عادل، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بمراعاة ما يلي:

  1. على كل طالب إحضار الأدوات الشخصية من قلم رصاص وقلم جاف وممحاة وغيرها.
  2. على كل طالب اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية، ولن يسمح الدخول بدونها.
  3. على الطلاب الذين سوف يقومون بأداء اختبارات القدرات الحضور خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا، للحصول على كود الدفع من إدارة الشئون المالية داخل الكلية، وسداد قيمة أداء الاختبار المقررة نحو (450 جنيها) من خلال خدمة فورى، ثم الدخول إلى قاعة الاختبار.
  4. على الطلاب إحضار عدد 2 صورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي (إن وجدت)، ورقم جلوس الثانوية العامة، والبرينت المطبوع من موقع التنسيق والمحدد فيه تاريخ ومكان انعقاد الاختبار.
  5. ممنوع منعًا باتًا اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية، وغير مسموح نهائيًا بدخولها قاعة الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وإن كان مغلق أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.
  6. ممنوع تواجد ولي أمر الطالب داخل الكلية.
  7. الامتحان سيبدأ في تمام الحادية عشر صباحا مع مراعاة الضوابط السابقة.
تابع مواقعنا