الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تجري اختبارات لفيروس كورونا داخل محطات القطارات

قطارات بريطانيا
صحة وطب
قطارات بريطانيا
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 03:51 م

قالت شركة السكك الحديدية الوطنية البريطانية، إن الاختبارات التي أجريت في 4 محطات رئيسية للسكك الحديدية في إنجلترا، وعلى خدمات القطارات بين المدن لم تكشف عن أي آثار لفيروس كورونا بين الركاب.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، تم أخذ المسحات في المناطق الأكثر شيوعًا التي يلمسها الركاب، بما في ذلك مقابض السلالم المتحركة وآلات التذاكر والمقاعد، جنبًا إلى جنب مع عينات الهواء لمدة ساعة للكشف الفيروس.

وخضعت لندن يوستن وبرمنجهام نيو ستريت وليفربول لايم ستريت ومحطة مانشستر بيكاديللي، لجولتين من الاختبارات في يناير ويونيو الماضي، مع تكرار الاختبارات على القطارات التي تعمل بين المحطات.

كما درس الخبراء في إمبريال كوليدج لندن النتائج، ووجدوا عدم تلوث بالفيروس التاجي لأي جزيئات سطحية أو محمولة جوًا من الفيروس.

وصرح روب مول، مدير برنامج استجابة Network Rail للوباء: "جعلت فرق تنظيف المحطات، وموظفي التدريب مهمتهم الحفاظ على سلامة الركاب أثناء الوباء، وهذا دليل على نجاح نهجهم المتفاني".

وأضاف مول للشبكة: "نريد أن يُسافر جميع الركاب بثقة على شبكة السكك الحديدية، وسنواصل القيام بدورنا من خلال التنظيف الدقيق للقطارات والمحطات".

وتابع: "نطلب من الركاب القيام بواجبهم أيضًا من خلال ارتداء أغطية الوجه أثناء السفر احترامًا للآخرين حتى نتمكن جميعًا من وقف انتشار فيروس كورونا المستجد".

تابع مواقعنا