الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير “الخارجية” حول مكافحة الإرهاب لعام 2021 يكشف إجراءات ملاحقة "الإخوان"

قيادات الإخوان
سياسة
قيادات الإخوان
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 04:32 م

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، التقرير الوطني لمصر حول مكافحة الإرهاب لعام 2021، موضحة في الفصل الثاني منه المواجهة الأمنية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف المؤدى إلى الإرهاب.

وقال التقرير، إنه فيما يتعلق بالاستراتيجية الأمنية لمكافحة الإرهاب، يتم اتخاذ العديد من الإجراءات لملاحقة تنظيم الإخوان الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى؛ بهدف تقويض قدرتها على ارتكاب العمليات الإجرامية. 

وأوضح التقرير أن محاور ملاحقة تنظيم الإخوان الإرهابي والتنظيمات الإرهابية، شملت إجراءات الكشف والمواجهة والملاحقة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وكشف هياكل الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي والوقوف على مخططاته وتوجيه الضربات الاستباقية لتقويض حركة عناصره وقطع الدعم اللوجيستي عنها وملاحقة عناصره الهاربة.

وشملت المحاور رصد الشائعات والادعاءات التي تروج لها عناصر التنظيم وأبواقه الإعلامية لاستثارة المواطنين وتأليبهم ضد الدولة ومؤسساتها، وتحديد القائمين على ذلك وتقنين الإجراءات تجاههم، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية ووسائل الإعلام لتنفيذ تلك الشائعات والادعاءات. 

وأكد التقرير على تفعيل إجراءات إدراج عناصر التنظيم وقياداته على قائمة الإرهابيين الوطنية بالتنسيق مع النيابة العامة، وأجهزة الدولة المعنية لإعمال آثار الإدراج المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، وإمداد اللجنة المعنية بالتحفظ بالمعلومات ذات الصلة بالمؤسسات الاقتصادية الداعمة للتنظيم ماديًا تمهيدًا لاستصدار قرارات بالتحفظ عليها.

ولفت التقرير إلى العمل على استقدام العناصر الإخوانية الهاربة بالخارج من خلال التنسيق مع النيابة العامة لإعداد ملفات بشأنهم؛ استنادًا لأطر التعاون المعتمدة، موضحًا أنه فيما يتعلق بالتنظيمات الإرهابية الأخرى، فيتم التعامل معها من خلال المحاور الوقائية والأمنية والتعاون الأمني دوليا.  

تابع مواقعنا