الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينهم تناول وجبات خفيفة.. تعرف على أخطاء يجب تجنبها لإنقاص الوزن

وجبات خفيفة
صحة وطب
وجبات خفيفة
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 07:54 ص

من الواضح أن فقدان الوزن مهمة صعبة، يتطلب الكثير من التفاني والتصميم، لكن ما تحتاجه أيضًا هو الوعي، وقد تؤدي الأنظمة الغذائية المقيدة والتدريبات المكثفة إلى الحيلة، ولكن إذا لم تكن على دراية بالأخطاء الصغيرة التي ترتكبها على طول الطريق، فقد تكون في الواقع تخرب أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.
ومع ذلك، يمكن أن يكون تناول الوجبات الخفيفة وسيلة فعالة للتخلص من بعض الكيلوجرامات، فهو لا يبقي الشخص مشبعًا لفترات أطول من الوقت فحسب، بل يحافظ أيضًا على الأطعمة عالية السعرات الحرارية. 
ومع ذلك، في حين أن تناول الوجبات الخفيفة مفيد للغاية، إلا أنه يمكن أن يكون له أيضًا بعض العيوب، كالتالي:
• الإفراط في الأكل على اعتقاد أنه صحي، يختار معظم الناس عند محاولة إنقاص الوزن وجبات خفيفة صحية، إلا أنها  دائمًا ما يكون تحميل الأطعمة المغذية أمرًا فعالًا، إذا كنت تفعل ذلك بشكل مفرط فقط لاعتقاد أنه صحي، لكنه يعيق عملية إنقاص الوزن.
•   تناول الوجبات الخفيفة لاتشبع الرغبات، يمكن أن يكون تناول الوجبات الخفيفة مفيدًا لجعل الشخص مشبعًا، إلا أنه لا يشعر بالرضا ولا يزال الشخص لديه الرغبة في تناول الطعام، لأن كل ما يتناوله لا يؤدي وظيفته. 
• تناول الطعام عند الشعور بالشبع، حتى أثناء تناول الوجبات الخفيفة، فإن الأكل الواعي له أهمية قصوى، ويتمحور فقدان الوزن حول التصميم وقوة الإرادة، كما أن تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الصحية واللذيذة يرضي الروح دائمًا، ولكن القيام بذلك بين الحين والآخر له سلبياته الخاصة، ويميل الكثير من الناس إلى أخذ فترات راحة للوجبات الخفيفة حتى عندما لا تكون ضرورية، وسيؤدي هذا بدوره إلى تخريب أهداف إنقاص الوزن.

تابع مواقعنا