الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 تهم تواجه المسئولين عن انهيار عقار الإسكندرية المائل

عقار الإسكندرية المائل
حوادث
عقار الإسكندرية المائل
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 06:32 م

أمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 8 مسئولين من العاملين بحي غرب الإسكندرية للمحاكمة التأديبية.

وكشفت التحقيقات مسئولية المتهمين كلٌّ حسب اختصاصه ومدة عمله على النحو التالي: “تقاعس مهندسي التنظيم بحي غرب الإسكندرية سابقًا وحاليًّا عن اتخاذ الإجراءات المقررة قانونًا بالمادة 135 من اللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، حيال بناء عدد من الأدوار المخالفة لقيود الارتفاع، فضلًا عن الميل الظاهر باتجاه الشارع بنسب تتراوح من 3 - 5 %، والهبوط والشروخ بالحائط والهيكل الخرساني بتلك العقارات الكائنة بكوم الشقافة التابع لحي غرب الإسكندرية، وبما يعرض أرواح المواطنين وممتلكاتهم للخطر”.
 


وأضافت التحقيقات: “وكذا عدم إمساك المتهمين لسجل دفتر الأحوال الخاص بمهندسي التنظيم المنصوص عليه بالمادة 134 من اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008، وإهمال مديري التنظيم بحي غرب الإسكندرية الإشراف والمتابعة على أعمال مرؤوسيهم من مهندسي التنظيم المختصين بمنطقة كوم الشقافة حي غرب الإسكندرية، مما ترتب عليه ارتكابهم المخالفات المنسوبة إليهم”.

وأكملت: "وتقاعس مسئول الإزالة بالإدارة الهندسية بحي غرب الإسكندرية عن اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال استعجال قسم شرطة مينا البصل لإدراج قرارات الإزالة الصادرة لإزالة الأدوار المخالفة بالعقارات محل التحقيق الكائنة بكوم الشقافة حي غرب الإسكندرية في حملات الإزالة بالمخالفة للقانون".

واختتمت التحقيقات: “إهمال المدير الإداري بالإدارة الهندسية بحي غرب الإسكندرية في أعمال الإشراف والمتابعة على أعمال مرؤوسه -مسئول الإزالة بالإدارة الهندسية- مما ترتب عليه ترديه في المخالفات المنسوبة إليه سلفًا”.

وبعرض نتائج التحقيقات على المستشار عصام المنشاوي رئيس الهيئة، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة التأديبية، كما أمر الجهة الإدارية بمتابعة التنفيذ الفوري لتوصيات وقرارات لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي غرب الإسكندرية حفاظًا على الأرواح والممتلكات، واتخاذ كافة التدابير اللازمة في هذا الخصوص.

تابع مواقعنا