الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مفيش أحمد بيحب منى تاني".. خبير اقتصادي يكشف فوائد العملات البلاستيكية

العملات البلاستيكية
اقتصاد
العملات البلاستيكية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 08:50 م

قال الخبير الاقتصادي محمد نجم، إن المواطنين خلطوا ما بين العملات الورقية والعملات البلاستيكية، مشيرًا إلى أن العملات البلاستيكية هي بديل الورقية، كما أن العملات البلاستيكية مصنوعة من مادة مُقوّاة وليست بلاستيكية كما يقال، قائلًا: "الناس دماغها راحت في حتة تانية".

وتابع الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن هناك طبقات حماية تعطي عمرًا أكبر للعملات البلاستيكية من الورقية، لتُعمِّر البلاستيكية 6 مرات عن الورقية.

وعن إجابته لسؤال الكتابة على العملات البلاستيكية، سألت قصواء الخلالي، عن كتابة تدوينات مثل: “أحمد بيحب منى”، أجاب الخبير الاقتصادي: "طبعًا ده يكون صعب جدًا لأن العملات الجديدة بتمنع الكتابة من الحبر، ولكن يمكن الكتابة بوسائل أخرى وهو ما يحاسب عليها القانون".

وتابع الخبير الاقتصادي، أن استخدام العملة البلاستيكية يوفر على الدولة تكاليف كبيرة مقارنة بالعملة الورقية، مضيفًا أن "العملة الورقية مدة صلاحيتها قصيرة جدًّا بسبب استخدامها استخدامًا غير صحيح، مشيرًا إلى أن المصريين يتعاملون مع العملات بطريقة غريبة من خلال الكتابة عليها، وهذا يجعل عمرها الافتراضي أقل من عامين".

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب في مصر والعالم مساء اليوم الإثنين

تابع مواقعنا