الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملات تفتيشية موسعة على الأسواق ومحال تداول الأغذية بالبحيرة

حملات على الأسواق
محافظات
حملات على الأسواق بالبحيرة
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:02 ص

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالبحيرة، حملات مكبرة على الأسواق ومحال تداول الأغذية، والتصدي بكل حزم لمنع الغش والتدليس، وضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع المعروضة للإستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

حيث تمكن مكتب مراقبة الاغذية بمدينة رشيد من ضبط 300 كيلو طحينة حمراء وبيضاء وزيت حار دون بيانات تدل على المصدر وتاريخ الانتاج ومدة الصلاحية، وتم تحرير محاضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

 

كما تمكن مكتب مراقبة الاغذية بغرب النوبارية من ضبط 2500 كيلو ملح  يودي خشن غير محتفظ بخواصه الطبيعية لتكتله واحتوائه على شوائب مخزن بالعراء موضوع على الأرض مباشرة دون قواعد حاملة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

 

هذا بالإضافة إلى تحرير عدد 14 محضر لمخالفة القرار 243 لسنة 2016 لعدم حمل شهادة صحية، وعدد محضر واحد لمخالة القرار 96 لسنة 67 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

 

وكان مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بمدينة المحمودية، تحت إشراف الدكتور هاني أبوطالب، مدير الإدارة الصحية، ومتابعة الدكتورة منى عبد الله، مسئول الطب الوقائي بالإدارة الصحية، ورئاسة علي زعلوك، رئيس مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية، وعضوية كل من: سامح العقاري، علاء مكي، رجب عوض، مفتشو الأغذية بالإدارة الصحية، شن حملة مكبرة على محلات بيع المواد الغذائية ومصانع المخللات بالمحمودية.

 

وأسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية الفاسدة والتي لا تصلح للإستهلاك الآدمي، عبارة عن: 10 طن من الملح ومن مخلل الجزر الموضوع داخل شكائر تم دفنها داخل حفرة، و1200 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية، و40 كجم تمر مسوس ويوجد به حشرات، و11 كجم سمن نباتي منتهي الصلاحية.

وقد تم تحرير محاضر بالمضبوطات وقيدت جنح مركز شرطة المحمودية تمهيدًا لعرضها علي النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

 

تابع مواقعنا