الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"افديك بكبدي".. فتاة أسيوطية تتبرع لوالدها بفص من الكبد وعميد الكلية يدعمها

منة الله برفقة والدها
محافظات
منة الله برفقة والدها
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 12:22 ص

في الوقت الذي نسمع فيه يوميا عن حوادث القتل وعقوق الوالدين من الأبناء تجاه آبائهم وأمهاتهم، ظهرت فتاة من محافظة أسيوط لتؤكد أن الخير مازال باقيا إلى يوم الدين، وقررت أن تتبرع لوالدها بفص من كبدها بعدما فشل جميع الأطباء في علاجه.

منة الله صابر محمود ثابت، طالبة بالفرقة الثالثة بقسم الإعلام كلية الآداب بجامعة أسيوط، قررت بعد فشل الأطباء في علاج والدها من التليف الكبدي أن تتبرع بفص من كبدها لوالدها لإنقاذ حياته رغم التحذيرات والرفض من قبل والدها، بألا تعرض حياتها للخطر.

بدأت منة الله بالفعل في إجراء التحاليل والأشعة اللازمة للتأكد هل سيصلح كبدها التبرع أم لا، وبعد ظهور التحاليل أثبتت إمكانية تبرعها لوالدها بفص كبد، وعلى الفور قامت بالتوجه رفقة والدها وأخيها لمستشفى الراجحي بأسيوط لإنهاء جميع أوراق الدخول وتحديد ميعاد العملية، والتي ستتم اليوم الثلاثاء.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، منشورات على المجموعات العامة والخاصة والصفحات، مطالبين المواطنين بالدعاء لها ولوالدها بأن تنجح العملية بمشيئة الله ويعودا سالمين لمنزلهما مرة آخرى.

من ناحيته زار الدكتور مجدي عبدالجواد علوان، عميد كلية الآداب، الطالبة منة الله صابر ووالدها، بمستشفى الراجحي الجامعي للكبد، الإثنين، قبل إجراء العملية بساعات، للاطمئنان علي حالتهما الصحية، مشيدًا بالطالبة رغم صغر سنها من ارتفاع لروحها المعنوية وما تتميز به من أمل وإصرار على تقديم الدعم لوالدها.

رافقه في الزيارة الدكتورة يمني محمد عاطف، مدرس الإذاعة والتلفزيون بقسم الإعلام، والطالب أحمد عصام، نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة، والطالبة أية محمد حسن، رئيس اتحاد طلاب الكلية.

تابع مواقعنا