الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلادها.. محطات بحياة مديحة كامل بين النجومية والاعتزال والمرض

مديحة كامل
فن
مديحة كامل
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 10:41 ص

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل، التي ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 3 أغسطس، لتقدم للفن إرثًا كبيرًا من الأعمال السينمائية المُتميزة.

ويستعرض “القاهرة 24” أبرز المحطات في حياة مديحة كامل بين النجومية والاعتزال والمرض:

بداية مديحة كامل

بدأت الفنانة مديحة كامل حياتها الفنية بدور مع الفنان الراحل فريد شوقي، في فيلم "30 يوم في السجن"، واختفت بعدها عن عالم الفن لعدة سنوات، لتعود بعد ذلك بأدوار لم تأخذ فيها دور البطولة، لكنها حققت شُهرة واسعة من خلالها.

وجاءت لها فُرصة البطولة من خلال المخرج كمال الشيخ في فيلم "الصعود إلى الهاوية"، مع النجم محمود ياسين، لتنطلق من بعدها إلى عالم النجومية، وتُصبح واحدة من أهم نجمات جيلها.

راتداء مديحة كامل الحجاب

وفي عام 1992 ارتدت الحجاب وقررت الاعتزال، وكان آخر أعمالها فيلم "بوابة إبليس"، الذي حدث فيه مشكلة كبيرة بسبب اعتزالها، واتلفت بعض مشاهده، لكن المخرج استطاع أن ينقذ الموقف، ويستكمل العمل بواسطة دوبليرة، لأن الفنانة مديحة كامل كانت قد عزمت على الاعتزال بشكل نهائي.

مرض مديحة كامل

وعانت مديحة كامل من المرض القلب طوال حياتها، حيث أصيبت للمرة الأولى بجلطة في القلب سنة 1975، أثناء تصويرها "الأفعى"، لكنها استطاعت أن تتغلب على هذه الأزمة وتنجو منها.

وفي أيامها الأخيرة لازمت الفراش قبل عام من وفاتها، ومكثت في مستشفى مصطفى محمود لمدة 10 أشهر، بسبب مضاعفات في عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة.

وفاة مديحة كامل

ورحلت مديحة كامل عن عالمنا في 13 يناير 1997، في منزلها بعد أدائها صلاة الفجر مع ابنتها وزوج ابنتها، وتم العثور عليها متوفاة في ظهر اليوم التالي.

تابع مواقعنا