الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مخاوف من زيادة إصابات متحور دلتا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 11:39 ص

ارتفعت أسعار خام برنت اليوم الثلاثاء لتتخطي 73 دولارًا للبرميل، بعد أن انخفضت امس لتسجل 72 دولار للبرميل  مع استمرار فحص المستثمرين للمخاطر التي يمثلها انتشار متغير دلتا لفيروس كورونا على الطلب العالمي.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 73.30 دولار للبرميل بارتفاع +0.52%وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.2% فوق 71 دولارًا للبرميل بعد تراجعه أمس الاثنين بـ 3.6% 

وبدأت بعض الحكومات إعادة فرض القيود بسبب متغير دلتا شديد العدوى، ويتوقع المستثمرون ارتفاعًا طفيفًا في حالات الإصابة في الصين، أكبر سوق للخام في العالم، حيث نصحت الحكومة هذا الأسبوع سكان العاصمة بكين بعدم مغادرة المدينة.

وشهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالأسواق العالمية، حيث سجل سعر خام برنت العالمي 76.33 دولار للبرميل، خلال تعاملات أمس الجمعة، بنسبة ارتفاع 0.41%، بينما سجل البرميل خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي 75.41 دولار للبرميل.

وتتوقع شركة كينتك القابضة للخدمات أن تواصل أسعار النفط تسجيل ارتفاعات مع استمرار التعافي الاقتصادي من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال جون جيلي، الرئيس التنفيذي لمزود خدمات النفط والغاز الطبيعي، والمملوك للقطاع الخاص، في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرج" لا يمكنني توقع إلا استمرار الارتفاع".

وأضاف جيلي، أن بعض المحللين عن يتحدثون عن ارتفاع يصل 100 دولار للبرميل، ولا أعتقد أنني سأذهب إلى هذ الحد، لكنني أرى فعلا ضغطا تصاعديا".

تابع مواقعنا