الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العامة للمرور": ضبط 4778 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

مخالفات مرورية
حوادث
مخالفات مرورية
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 12:11 م

تمكنت الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللوء مؤمن الساعدي مدير الإدارة العامة للمرور، من ضبط 4778 مخالفات مرورية متنوعة خلال 24 ساعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وضبطت الإدارة العامة أثناء حملاتها 2409 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 230 مخالفة السير دون تراخيص، 13 مخالفة موقف عشوائي،67 مخالفة شروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الازمة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية.

في سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 9591 شخصًا، لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، خلال 24 ساعة بالمحافظات.

وأسفرت جهود أجهزة الوزارة على مُستوى الجمهورية، عن ضبط 9591 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، تم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ9552 شخصًا مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما حرر الأمن 782 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 236 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة “الشيشة”، بإجمالي مضبوطات 1447 أرجيلة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الاحترازي التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، ومُواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المُواطنين، والحد من انتشار الوباء، والمُتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.

تابع مواقعنا