الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل حذرت "الصحة العالمية" من ارتفاع إصابات متحور دلتا بنسبة 120% عن السلالة الأصلية؟

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 12:45 م

حذرت منظمة الصحة العالمية، من ارتفاع معدل الإصابات بمتغير دلتا، الذي ظهر في الهند، موخرًا، بعدما تم الإبلاغ عن 12.6 مليون إصابة جديدة، وأكثر من 236 حالة وفاة، جراء الإصابة بفيروس كورونا، في دول إقليم شرق المتوسط.

وقال المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن هناك العديد من البلدان التي أبلغت عن زيادة كبيرة في حصيلة إصابتها بفيروس كورونا، خلال يوليو الماضي، من بينها إيران، والعراق، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وباكستان، وتونس، والصومال.

وأكدت المنظمة أنه تم الإبلاغ عن 363 ألف حالة إصابة جديدة، مع وفاة 4300 حالة وفاة، جراء الإصابة بالفيروس التاجي، خلال الأسبوع الماضي، مشددة أنها زيادة كبيرة  في معدلات الإصابات بنسبة 67%، و24% في حصيلة الوفيات.

من جانبه قال مسؤول منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط، إنه حتى 28 يوليو الجاري، تم الإبلاغ عن انتشار متغير دلتا في  132 دولة حول العالم، من بينهم 15 دولة في الإقليم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي:" متغير دلتا ينتشر بسرعة كبيرة، كما أنه سيصبح المتغير السائد في العالم، بينما أشارت العديد من الدراسات إلى أن خطر احتجاز المصابين بالمتغير الهندي في البلاد يزيد عن 120% في المتوسط مقارنة بالسلالة الأصلية.

وأكد أن خطر الوفاة يزيد بنسبة 137% في المتوسط، مشددًا أن الأمر أصبح مقلقًا، حيث أن المصابون بمتغير دلتا تزيد دخولهم العناية المركزة بنسبة 287% في المتوسط.

وأشار إلى ان هناك العديد من دول الإقليم تشهد ارتفاع كبير في حالات الإصابة والوفيات بسبب متغير دلتا، موضحًا أن معظم حالات الوفاة التي تم الإبلاغ عنها كانت من بين غير الحاصلين على اللقاح.

تابع مواقعنا