الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي: نستفيد من خبرة مصر في توفير الغذاء لشعبها خلال فترة كورونا

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:06 م

قال يرلان بايداوليت، مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، إن المنظمة سوف تستفيد من خبرة مصر الكبيرة في مجال الزراعة، والأمن الغذائي، حيث استطاعت توفير الغذاء، لشعبها خلال فترة كورونا، والتي تأثر بها معظم دول العالم حتى الغنية منه والمتقدمة. 

جاء ذلك خلال  لقائه مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم الثلاثاء، لبحث معه آفاق التعاون بين مصر والمنظمة الدولية في مجال تحقيق الأمن الغذائي. 
 

وأعرب  يرلان بايداوليت، عن سعادته البالغة بزيارة مصر، تلك الدولة ذات الحضارة العريقة الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ حيث طلب دعم وزارة الزراعة المصرية للمنظمة بما لديها من خبرات للمساعدة في تطوير أعمال المنظمة خاصة أن هذه المنظمة وليدة حديثا وهي منبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي وتسعى إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للدول الأعضاء. 

‏وأضاف مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، إنه جاري اعداد برتوكول لإنشاء مخازن احتياطية للسلع الغذائية في الدولة الأعضاء ‏كما يتطلع لعقد الدورة الثالثة القادمة للمنظمة في إحدى الدول الإفريقية. 

‏حضر اللقاء، سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور شعبان سالم، مدير قطاع الشئون الاقتصادية، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، بوزارة الزراعة، ‏وبعض قيادات المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.  

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع مواقعنا