الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 العلمي والأدبي بالاسم ورقم الجلوس

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة 2021
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:12 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 للشعبتين (العلمية/الادبية)، وذلك لطمئنة جميع الطلاب على نتائجهم، وتحديد مصيرهم ومستقبلهم الدراسي.

ويترقب جميع الطلاب والطالبات موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 للشعبتين (العلمية/الأدبية) الخاصة بهم على أحر من الجمر، للاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس عبر رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم moe.gov.eg، وذلك عقب الانتهاء من أداء الامتحانات.

الثانوية العامة

كما يمكن لجميع الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم، الحصول على النتيجة من خلال رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عند موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 الذي حدده الوزير طارق شوقي.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وذلك من خلال تصريحات صحفية له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "لن نعلن النتيجة قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية"، حيث إن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق، أنه سيتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 يوم 10 أغسطس الجاري.

وعن عمليات تصحيح الأوراق، أكد الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم انتهت رسميًا من عملية تصحيح الاوراق ورصد الدرجات داخل اللجان الخاصة، معلنًا في وقت سابق أنها تتم إلكترونيًا بالاعتماد على وسائل التصحيح الإلكترونية الحديثة فقط.

وأضاف شوقي، أن عملية ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ستتم عقب الانتهاء الرسمي من أعمال التنسيق مع الوزير والوزارة الخاص بتنسيق نتيجة العام الجاري، والذي سيُبنى على أساسه النتائج التي سيحققها جميع الطلاب، مؤكدًا أنه مُتحفظًا على الإدلاء بأي تصريحات تخص نتيجة الثانوية العامة 2021 إلا بعد إعلانها بشكل رسمي خلال المؤتمر الصحفي الذي سيقوم وزير التعليم بعقده، ليعلن بعدها رسميًا عن النتيجة والطلاب الأوائل ونسبة النجاح.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

وأشار إلى أن هناك اختلاف واضح في نتيجة الثانوية العامة 2021 في شرائح توزيع الدرجات، ويرجع ذلك لنسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو من حصلوا على مجموع ما بين 80%؜ إلى 90%، مؤكدًا أن الوزارة ستعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عقب الانتهاء منها.

الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم  ورقم الجلوس مباشرة من خلال رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عقب اعلان النتيجة بشكل رسمي.

احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

- الدخول على رابط  لوزارة التربية والتعليم والتعليم (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا).

- ادخل جميع بياناتك المطلوبة.

- اضغط على كلمة "عرض النتيجة".

واختتم الدكتور طارق شوقي حديثه: "رسالتنا  للأبناء من الطلاب والسادة أولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبة، وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبًا".

تابع مواقعنا