الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء بريطانيون يحذرون من سلالة متحورة من "كورونا" مقاومة للقاحات

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:24 م

حذّر علماء بريطانيون، من أن هناك سلالة مُتحورة من فيروس كورونا المستجد، مُقاومة للقاحات المضادة للوباء.

وأوضحت دراسة أنه من شبه المؤكد، وجود تراكم تدريجي لمعدل الإصابات، مما يؤدي في النهاية إلى فشل اللقاح الحالي، حسب صحيفة "ديلي إكسبريس".

وعلى الرغم من البحث الجديد، إلا أن نتائجة لم يتم مراجعته، نظرًا لكونه بحث نظري مبكر لا يقدم أي دليل على أن طفرة من هذا النوع تنتشر في الوقت الحاضر، وفقا للصحيفة.

وحثّ الخبراء القائمين على الدراسة، الباحثين على العمل على لقاحات جديدة للوصول إلى مُستويات عالية، ودائمة من مناعة الأغشية المخاطية.

وأوضح الباحثون أن الهدف الرئيسي للأبحاث القادمة، يجب أن يكون تقليل العدوى والانتقال من الأفراد الملقحين، مع تقليل إمكانية اختيار البديل في الأفراد الملقحين.

وصرح مؤلفون الدراسة، بأن بعض السلالات التي ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية تُظهر قابلية مُنخفضة للمناعة المُكتسبة من اللقاح.

ونوهت الصحيفة، بأنه تم نشر الدراسة من قبل المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ، حيث حذر العلماء كثيرًا منذ ظهور متغير دلتا في المملكة المتحدة، حيث بدأت بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لـفيروس كورونا في التغيير.

والسلالة التي ظهرت لأول مرة في الهند، هي الآن المتغير الأكثر انتشارًا في المملكة المتحدة، لكن يبدو أن بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها للمرض مختلفة الآن، مقارنة ببداية الوباء.

من جانبها قالت لارا هيريرو، قائدة أبحاث جامعة جريفيث في علم الفيروسات والأمراض المعدية، إن هناك اختلافين رئيسيين، وهي أن سيلان الأنف أصبح شائعًا بشكل مُتزايد بين مرضى فيروس كورونا، كما أصبح فُقدان حاسة الشم أقل شيوعًا.

تابع مواقعنا