الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على النظام الغذائي المتوازن

أطعمة
صحة وطب
أطعمة
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 08:07 ص

نسمع دائمًا عن النظام الغذائي المتوازن، فهو يوفر العناصر الغذائية المطلوبة ويساعد الجسم على العمل بشكل صحيح، ومع ذلك، قد تتساءل عن المصادر التي تشمل نظامًا غذائيًا كاملًا أو متوازنًا للمساعدة في رحلة إنقاص الوزن أو أسلوب حياة صحي.
للحصول على جميع العناصر الغذائية الخاصة بهذا النظام، لا بد من توافر الآتي:
• الفواكه، هي أطعمة غنية بالعناصر الغذائية يمكنها تلبية رغبتنا الحلوة، وتعتبر الفاكهة المزروعة محليًا أعذب وتحتوي على عناصر غذائية أكثر من الفواكه المستوردة، التي تحتوي على سكر طبيعي، وعلى عكس السكر المعالج السام الموجود في الحلوى والعديد من المعجنات الحلوة، كما أنها تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية الصحية الأخرى التي تعزز المناعة.
• الخضروات، توجد الفيتامينات الأساسية والمعادن ومضادات الأكسدة بكثرة في الخضروات، للحصول على مجموعة شاملة من العناصر الغذائية، مع تناول مجموعة متنوعة من الخضار بأشكال مختلفة، مثل السبانخ واللفت والفاصوليا الخضراء والبروكلي والكرنب الذي يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، كما أن استخدم بشكل خاص المنتجات المحلية الموسمية التي يسهل تحضيرها وغير مكلفة أيضًا.
• الحبوب، يساهم الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الروتي بالفيتامينات والمعادن والألياف في نظامك الغذائي، كما أنها تعطي النكهة والملمس للطبق، في حين أن القيمة الغذائية للدقيق الأبيض المكرر المستخدم في العديد من أنواع الخبز والمخبوزات منخفضة للغاية،  وهذا بسبب وجود الكثير من العناصر الغذائية في قشرة الحبوب أو الغلاف الخارجي، والتي يتم إزالتها أثناء عملية المعالجة. 
• البروتين، مطلوب لمجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك التئام الجروح وصيانة العضلات وتنميتها.
• البروتين حيواني، اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر والضأن، خيارات صحية تعتمد على الحيوانات. بينما تشمل أمثلة الدواجن الدجاج والديك الرومي، وسمك السلمون والسردين وخيارات المأكولات البحرية الصحية الأخرى. تم ربط اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى، حيث  تحتوي بعض اللحوم المصنعة أيضًا على الكثير من المواد الحافظة والملح المضاف إليها.

تابع مواقعنا