السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

275 مليون مشاهد في أوروبا لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

دورة الألعاب الأولمبية
رياضة
دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 05:18 م

ذكرت شبكة قنوات "ديسكفري" أن أكثر من 100 مليون شخص شاهد تغطية "ديسكفري طوكيو 2020" للألعاب الأولمبية في أوروبا خلال الأيام التسعة الأولى من المسابقة، باستثناء روسيا، بينما شاهد 175 مليونًا آخرين عبر اتفاقيات ديسكفري الخاصة بترخيص فرعي مع شركاء البث المجاني.

وقالت ديسكفري إنها سجلت ما يقرب من ثلاثة أرباع مليار (750 مليون) دقيقة مشاهدة خلال الأسبوع الأول من أولمبياد طوكيو 2020، وأن كمية المحتوى المستهلك في خدمات البث للمشتركين في ديسكفري، بالإضافة إلى شبكة يوروسبورت زادت بنحو 18 مرة أكثر من نفس المرحلة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بيونج تشانج التي أقيمت عام 2018، وأن 175 مليون شخص كانوا يشاهدون الألعاب على قنوات مجانية عبر اتفاقيات ديسكفري للترخيص في كل منطقة.

وشهد الأسبوع الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 عددًا قياسيًا من زوار المنصات الرقمية العملاقة لوسائل الإعلام الأمريكية ديسكفري في أوروبا.

وتعد دورة ألعاب طوكيو 2020 هي أول دورة ألعاب صيفية تبثها شركة ديسكفري منذ حصولها على الحقوق الأولمبية في أوروبا بصفقة قيمتها 1.3 مليار يورو (1.5 مليار دولار أمريكي)، تم التوقيع عليها في عام 2016، وتغطي جميع حقوق الوسائط التلفزيونية والمنصات الرقمية للألعاب الأولمبية الأربعة بين عامي 2018 و2024.

وارتفعت الإيرادات بنحو 21٪ إلى 3.06 مليار دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 2.99 مليار دولار، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv، وقالت إن مبيعات الإعلانات الدولية قفزت 88٪.

كما ذكر موقع "فارايتي" والمتميز بخصائص الترفيه العاجلة والمراجعات ونتائج شباك التذاكر وقصص الغلاف ومقاطع الفيديو ومعارض الصور بالإضافة إلى قاعدة بيانات ومخططات الإنتاج والتقويم مع محتوى الأرشيف أمس الاثنين، أن بعض المشاهدين الأوروبيين أعربوا عن خيبة أملهم من التغطية المجانية المحدودة مقارنة بألعاب الصيف السابقة.

وبذلك شاهد أكثر من 275 مليون مشاهد تغطية الألعاب الأولمبية في جميع أنحاء أوروبا عبر المنصات الخطية والرقمية، ويتكون هذا من أكثر من 100 مليون مشاهدة عبر منصات "ديسكفري" و175 مليون مشاهدة إضافية من خلال اتفاقيات الترخيص الفرعي مع أمثال "بي بي سي" و"التلفزيون الفرنسي".

وقال جان برياك بيريت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ديسكفري إنترناشونال: "تعد الألعاب الأولمبية أكبر حدث عالمي يتخطى نطاق الرياضة والجمهور الرياضي التقليدي، عندما ننظر إلى الوراء في الأسبوع الأول، من الواضح أن الألعاب الأولمبية قد جلبت جماهير جديدة ومختلفة إلى منصاتنا بأعداد مثيرة للإعجاب".

وأضاف: "تشهد ألعاب طوكيو أرقامًا رقمية لم نشهدها من قبل، ويسعدنا أن الكثير من المشجعين في جميع أنحاء أوروبا يشاهدون الألعاب على ديسكفري ويوروسبورت".

تابع مواقعنا